الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقوس غريبة للاحتفال بالعام الجديد 2023 «رش الملح وتكسير الأواني وأكل العنب» (صور)

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 10:49 م
هير نيوز

ساعات ويبدأ العام الجديد 2023، ويحتفل العالم أجمع برأس السنة في مختلف الدول والقارات، على اختلاف ثقافاته وتقاليده، وكل حسب توقيته الزمني، من خلال مهرجانات وطقوس وعادات، البعض منها يتسم بالغرابة أو الطرافة، وهو ما نتعرف عليه من خلال السطور التالية.. 

احتفالات العام الجديد 2023 في الإكوادور 

يتم إحراق فزاعات ممتلئة بالورق، وتحديدا عند منتصف الليل، وذلك بهدف إبعاد سوء الحظ أو أي حدث سيء من العام القديم، كما يحرقون صورا الأشياء التي تعود إلى العام الماضي. 


احتفالات العام الجديد 2023 في تركيا 

يطلق الشعب التركي على العام الجديد اسم "يلقاية"، وتكون احتفالاتهم به عبر تحضير وليمة عشاء عائلية، كما يعتقدون أن رش الملح على أبواب منازلهم في ليلة رأس السنة يجلب لهم السعادة والسلام. 

وهناك تقليد آخر لدى الأتراك في الاحتفال بليلة رأس السنة، من خلال تحطيم ثمرة رمان أمام المنزل من أجل كسب ثروة خلال العام الجديد. 

احتفالات العام الجديد 2023 في اليونان 

تعود اليونانيون على تقليد شعبي للاحتفال بالعام الجديد، يسمى "فاسيلوبيتا"، ويتم من خلاله تقطيع قالب حلوى، ويتم تقديمه للقديس "باسيليو" آملين في جذب الثروة والحظ. 

كما يعلقون نبات الشوك ويتركونه خارج أبواب بيوتهم، حيث يعتقد أنه يجلب الحظ السعيد على مدار السنة. 

 

احتفالات العام الجديد 2023 في كولومبيا 

تعود الكولومبيون، على تقليد شعبي طريف، مع الاحتفال بالعام الجديد، ويسمى بـ"اجويرو"، ويتمثل في أن يضع كل فرد من العائلة 3 حبات بطاطا تحت سريره، على أن تقشر الحبة الأولى بالكامل، وتترك الثانية بقشرها، أما الثالثة فتترك نصف مقشرة، ومع منتصف الليل، يغلق أفراد العائلة عيونهم، ويسحب كل فرد حبة بطاطا بشكل عشوائي، وحسب حالة الحبة، فيمكنهم توقع حالتهم المادية في العام الجديد. 


احتفالات العام الجديد 2023 في اليابان 

 يتم قرع الأجراس بعدد 108 مرات، وهو تقليد بوذي قديم، حيث يعتقد أنه يمسح كل خطايا البشر، ويعتقد اليابانيون أيضا أن استقبال العام الجديد مع ابتسامة، يمكن أن يجلب الحظ السعيد. 

 

احتفالات العام الجديد 2023 في أسبانيا 

اعتاد الأسبان على الاحتفال بالعام الجديد من خلال" نوشفيجا" والتي تعني الليلة الكبيرة، وخلالها يبقى المواطنون في منازلهم من الساعة الـ 6 مساء وحتى منتصف الليل، ومن الأمور الطريفة في تلك هذه الليلة أن أفراد الأسرة يتناولون حبة عنب واحدة كل ساعة، وذلك حتى دقات جرس منتصف الليل، والتي تعني دخول العام الجديد، وفي اعتقادهم أن هذا التقليد يرتبط بالحظ السعيد والتوفيق في العام الجديد. 

 

احتفالات العام الجديد 2023 في الدنمارك 

يلقي الجيران الأواني الزجاجية القديمة على أبواب بعضهم وفي اعتقادهم فنه كلما زاد عدد الأواني المكسورة على الأبواب، كان العام المقبل أفضل. 

كما يقفز الدنماركيون في ليلة رأس السنة الجديدة من الكرسي إلى الأريكة عند منتصف الليل، وفي اعتقادهم أن هذه العادة تجلب لهم الحظ السعيد للسنة الجديدة. 

ads
ads