الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قبل بدء 2023» إليك أهم 5 قرارات لحياة أفضل في العام الجديد

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 06:29 م
هير نيوز

ليس سراً أن قرارات العام الجديد هي طريقة شائعة لبدء حياة أفضل على قدم وساق، سواء كانت تجربة شيء جديد أو تحديد هدف للحصول على صحة أفضل، يمكن أن تكون قرارات العام الجديد 2023 طريقة رائعة للسيطرة على حياتك وإجراء تغييرات إيجابية في العام المقبل.

ولذلك "هير نيوز" جهزت لكِ أهم 5 قرارات السنة الجديدة لعام 2023، لنساعدكِ في جعل العام الجديد أفضل عام حتى الآن.



تمرني بانتظام




التمرين ليس مفيدًا لجسمك فحسب، ولكنه مفيد أيضًا لصحتك العقلية، الزمي نفسك بالتحرك في عام 2023 واجعلي النشاط البدني جزءًا من روتينك اليومي، وحتى إذا لم كنتِ قادرة على الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، فحاولي ممارسة التمارين في المنزل أو الذهاب في نزهة سيرًا على الأقدام من خلال التمرين المنتظم، حينها ستتمكنين من رؤية التحسينات في صحتك الجسدية والعقلية.

الالتزام بالأكل الصحي




اتخذي قرارًا بالعام الجديد لتناول طعام صحي في 2023، وقد يعني هذا كميات حصص أصغر، والمزيد من الفواكه والخضروات، وتقليل الأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة، أو حتى تجربة وصفات جديدة، إذ أن تناول الطعام بشكل أفضل واتخاذ خيارات غذائية صحية يمنحكِ المزيد من الطاقة طوال اليوم ويساعد في الحفاظ على صحتك العامة، بالاضافة إلى أنه  شعور رائع عندما تتعلمي أن تعتني بنفسك بشكل أفضل.

التقليل من التوتر




يمكن أن يكون للتوتر تأثير سلبي على صحتك الجسدية والعقلية، لذا اجعليه قرارًا للعام الجديد لتقليله، خصصي وقتًا لنفسك كل يوم، وحددي بعض أنشطة الاسترخاء، ومارسي اليوجا، حينها ستكونين قادرة على إدارة ضغوطك بشكل أفضل عندما تعطي الأولوية للاسترخاء، ومع ضغوط أقل ستتمكنين من التركيز على الأشياء التي تهمك، وستكونين قادرة على القيام بذلك بنظرة أكثر إيجابية.

 كسر الأهداف الكبيرة إلى أهداف أصغر




يتطلب قرار كل عام جديد تحديد الأهداف، لذا قسّمي قرارات السنة الجديدة الكبيرة إلى أهداف أصغر، قد يكون من الأسهل الحصول على دقة واحدة عند تقسيمها إلى خطوات أصغر يمكن تحقيقها، هذا مقبول بشكل عام كطريقة فعالة لإدارة تحديد الأهداف وتنفيذها، ويساعدكِ ذلك في إدارة الوقت.

تواصلي مع العائلة والأصدقاء




العام الجديد هو الوقت المثالي لإعادة الاتصال بالعائلة والأصدقاء الذين ربما لم تريهم منذ فترة، لا يجب أن تركزي قرارات العام الجديد دائمًا على نفسك فقط، ولكن اجعلي هدفك هو الوصول إلى الأشخاص الموجودين في حياتك وإنشاء روابط ذات مغزى، واحرصي على تخصيص  بعض الوقت للتخطيط للقاء مع العائلة والأصدقاء المقربين، أو أرسلي لهم رسالة لإعلامهم أنكِ تفكرين فيهم.

وبغض النظر عن قرارات السنة الجديدة التي تتخذيها لعام 2023، ضعي في اعتبارك دائمًا أن قرارات العام الجديد تدور حول تحسين الذات والسيطرة على حياتك، من خلال أهم قرارات السنة الجديدة لعام 2023، ستكونين مستعدة لجعل هذا العام الجديد أفضل عام حتى الآن، حظا سعيدا وسنة جديدة سعيدة.

ads