الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح ذهبية لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة

السبت 31/ديسمبر/2022 - 02:31 م
هير نيوز

يواجه الطلاب في جميع مستويات الصف الدراسي مشكلة في الحفاظ على التركيز، ما يؤثر على أداء الطالب وعلى واجباته المنزلية، ولا يستطيع أن يكملها، وتتساءل بعض الأمهات كيف يمكن مساعدة طفلي على التركيز والانتباه في المنزل والمدرسة، وهذا ما ستجيب عليه السطور التالية.

كشف موقع "اكسفورد" أنه يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأطفال يكافحون للتركيز في المدرسة من نقص الفهم إلى مشاكل التنظيم، ولكن يمكن من خلال الأهداف والهيكل المناسبين، مساعدة طفلك على تحسين تركيزه أو تركيزها.



وأكد الموقع، أنه يمكن للأم أن تساعد الطفل من خلال التركيز على عقله، وذلك من خلال:

نصيحة 1 - افعلي شيئًا واحدًا في كل مرة


بالنسبة للعديد من الطلاب، تعدد المهام ليس صديقهم، يؤدي القفز بين المهام إلى ضياع أي زخم، درب طفلك على التعامل مع شيء واحد في كل مرة ، بدلاً من العمل على أشياء متعددة في وقت واحد، وسيساعد هذا في تركيز عقل طفلك على ما هو أمامه أو أمامها، بدلاً من محاولة التفكير في الكثير من الأشياء المختلفة في وقت واحد.

نصيحة 2 - كسر الأشياء




يمكن أن يساعد تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر في تحسين التركيز عن طريق جعل الأمور أكثر قابلية للإدارة ومعالجتها، محاولة تناول الكثير في وقت واحد هي وصفة للملل والإلهاء، من خلال تقسيم الأشياء، يكون لدى طفلك فكرة واضحة عما يجب القيام به وشعور بالإنجاز بمجرد اكتماله، ويمكن أن يكون هذا الإنجاز دافعًا كبيرًا للدوافع!.

نصيحة 3 - قم بعمل قائمة بالأهداف


في بعض الأحيان، لا يعني ذلك أن الطلاب لا يستطيعون التركيز - بل أنهم لا يعرفون ما الذي يركزون عليه. قبل أن يتعامل طفلك مع أي مهمة أو يبدأ جلسة دراسة ، قم بإنشاء قائمة بالأهداف لإعطاء التوجيه لطفلك. على سبيل المثال ، إذا كان طفلك يجلس لحضور جلسة دراسة، فقد تكون أهدافه مراجعة وإنشاء ملاحظات دراسة لفصل أو موضوع واحد.

بمجرد أن يحقق طفلك هذه الأهداف، خذ قسطًا من الراحة للسماح لطفلك بتحديث دماغه قبل القيام بمهمة جديدة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads