الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تتناوليه في رأس السنة» الكحول للأم المرضعة يدمر صحة الطفل

السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:16 م
هير نيوز

يعتبر وقت رأس السنة مناسبة للكثير من الأمهات لتناول الكحول أثناء تلك المناسبة، والذي يدمر صحتها قبل أي شيئ، ولكن لا تدرك الكثير من الأمهات معاقرات الكحول أن هذا الضرر يصل إلى طفلها الرضيع أثناء الرضاعة.

الكحول مع اللبن




يعتمد مقدار الكحول الذي يمكن أن يحصل عليه طفلك من حليب الثدي على كمية الكحول التي تتناولها ووقت تناوله، تظهر الأبحاث أن كمية الكحول في حليب الثدي تبلغ ذروتها بعد 30-60 دقيقة من آخر مشروب لك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يبقى الكحول في نظامك لمدة تصل إلى 2-3 ساعات. هذا لمشروب واحد فقط - فكلما زاد عدد الكحول لديك ، زادت المدة التي يمكن أن يستغرقها التخلص من نظامك.

نتيجة لذلك ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالحد من الكحول إلى مشروب واحد فقط يوميًا والانتظار لمدة ساعتين على الأقل بعد ذلك المشروب للرضاعة الطبيعية.

تقليل كمية اللبن


تبين أن المستويات العالية من استهلاك الكحول تقلل من إنتاج حليب الثدي بنسبة 20٪.

تأثير على الطفل




علاوة على ذلك ، تم ربط تناول الكحول بشكل متكرر أثناء الرضاعة الطبيعية بعدد من العوامل الخطيرة  التي يمكن أن تؤثر على حياة الرضيع في العديد من الجوانب مثل ما يلي:

يؤدى شرب الأم للكحوليات إلى زيادة خطر أنماط النوم المتقطعة 
كما يساهم تناول الأم للكحول على تأخر المهارات الحركية للأطفال.
كما يساهم تناول الأم للكحول على جوانب أشد خطورة والتي منها حتى التأخر المعرفي في وقت لاحق من الحياة.

يُنصح النساء المرضعات بالحد من تناول الكحوليات إلى مشروب واحد أو أقل يوميًا والانتظار لمدة ساعتين على الأقل قبل الرضاعة الطبيعية. يمكن أن يؤدي تناول الكحول بشكل متكرر ومفرط إلى تقليل إنتاج الحليب وله آثار خطيرة على طفلك.

ads
ads