الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى للمقبلات على الزواج

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:02 م
المقبلات على الزواج
المقبلات على الزواج

 كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن صرف دعم مالي للمقبلات على الزواج، وفق شروط وضوابط حددها قانون المعاشات الجديد.

منحة الزواج، تحصل عليها الفتيات المقبلات على الزواج، وحدد قيمتها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، ويمكنها التقدم واتباع خطوات اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات الجديد للحصول على هذه المنحة.


القانون الجديد للمعاشات أشار إلى أن منحة الزواج ترتبط بحصول الابنة على معاش قبل الزواج، قبل أن ينقطع هذا المعاش لزواجها، فتقوم الحكومة بتعويضها عبر منحها منحة زواج مقابل المعاش الذي تم قطعه.. ونص على أنه في حالة قطع المعاش لإحدى الأسباب المبينة بالمادة، يتم صرف منحة زواج.

قيمة المنحة

 المنحة تصرف للبنت أو الأخت التي تم قطع معاشها للزواج كدعم مالي أو منحة تساوي المعاش المستحق عن مدة سنة كاملة، أي أنها إذا كانت تتقاضى 1500 جنيه، فإنها تحصل على دعم بقيمة 18 ألف جنيه.


شروط استحقاق الدعم بحسب قانون المعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019.. أن تكون من مستحقي  المعاش بأي طريقة حددها القانون.. وألا تكون قد حصلت على منحة زواج من قبل.


ويتم تقديم طلب صرف منحة الزواج مرفقا بالمستندات اللازمة لصرفها، بالمنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش.. وقديم صورة وثيقة الزواج أو صورة عقد الزواج العرفي، وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي لطالب المنحة بشرط أن تكون سارية.

ads
ads