الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتغلبين على ملل العودة إلى العمل؟

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 04:06 م
كيف تتغلبين على كآبة
كيف تتغلبين على كآبة العودة على العمل؟

بعد موسم الحفلات والإجازات، قد يكون من الصعب العودة إلى العمل مرة أخرى، حتى بالنسبة للأشخاص الأكثر إيجابية، وخاصة في الشتاء في ظل الطقس البارد.

ولذلك إذا كنتِ تجدين صعوبة في العودة إلى العمل، فنساعدك في بعض الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتحسين حالتك المزاجية، والذهاب إلى عملك بكل أريحية، وفقًأ لموقع "ذي اندبندت" البريطانية.



ممارسة الرياضة


عندما تفتقرين إلى الطاقة، فإنكِ ستكافحين من أجل مواجهة الضغط القابع عليكِ، ومن أفضل الطرق لتضمني النشاط في حياتك اليومية هو وضع إجراءات روتينية تدعم الأداء الصحي، وعليكِ كذلك بإجراء أنشطة أخرى تعمل على خلق مسافة بين ضغوط العمل وكل شيء آخر.




ضبط المزاج

يقول مدرب التمكين والمتحدث والمؤلف "تورنتون"، إن التعود على عادة ضبط مزاجك في الليلة السابقة يمكن أن يخلق عقلية أكثر تفاؤلاً ويسهل عليكِ دخول عام العمل الجديد، لذلك عليكِ قبل أن تنامي مباشرةً أن تكوني ممتنة لساعات النوم والراحة التي يتلقاها جسدك، مع الأخذ في الاعتبار بأنه سيكون مقدار الوقت المثالي لإعادة ضبط ذهنك، وستسيقظي وأنتِ محملة بالانتعاش والبهجة والاستعداد ليوم رائع.




ركزي على الحاضر

 يوصي المدرب الرئيسي ومعلم التأمل جيليان ماكمايكل، بالتركيز على الحاضر ونسيان الماضي والمستقبل لتتمكني من تصفية ذهنك وإعادة التركيز على اللحظة الحالية التي أنتِ عليها اليوم، وتغلبي على مخاوفك بشأن ماسيحدث في المستقبل.




حاولي النوم جيدًا

ليس سراً أن النوم الجيد ليلاً سيجعلك تشعر بمزيد من النشاط والإيجابية والإنتاجية، ولكن مع ضغوط العمل قد تشعرين بالارهاق والتعب، لذلك ينصح مارتن سيلي، خبير النوم والرئيس التنفيذي لشركة MattressNextday، من تعديل جدول نومك عن طريق عدم أخذ قيلولة بالنهار والنوم باكرًا قبل يوم العمل، هذا يمكنكِ من إجراء اتخاذ عادات نوم جيدة، وعليكِ أيضًا أن تجعلي غرفة نومك هي واحة هادئة ومريحة تشجعك على الاستمتاع بنوم هادئ ليلاً.


ads