السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق بسيطة لتدفئة منزلك بالمفارش في الشتاء

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 09:46 م
هير نيوز

الشتاء فصل الهدوء، إلا أن العقبة الوحيدة للاستمتاع بأيام الشتاء الجميلة هي البرودة الشديدة داخل المنزل، وهنا سنساعدك على تدفئة المنزل في الشتاء بأكثر من طريقة لتبقى أركان الغرفه تشع بالدفء الممزوج بسحر المطر والمستمد من دفء الشمس فى الشتاء.

 

فرش أرضية المنزل




السجاد ومفروشات الأرضية عامل أساسي لا يمكن الاستغناء عنه لتدفئة المنزل في أيام الشتاء الباردة لذا احرصي على تغطية أرضيات المنزل كاملة بسجاجيد كبيرة الحجم وبألوان متناسبة مع ألوان الحوائط ويفضل استخدام سجاد بوبرة عالية أو السجاد الصوف (الشاج) لتدفئة المنزل جيدا.

 

استخدام مدخنة بالمنزل




استخدام المداخن أو المدفأة اليدوية بالمنزل أفضل للمنازل الواسعة خاصة مع تجهيزها بطرق آمنة لإخراج الدخان كما أنها أقل تكلفة من استخدام المدفأة الكهربائية وتنشر كميات كبيرة من الهواء الساخن في الغرف إلا أنها أقل أمانا وتحتاج حرصا شديدا عند استخدامها.


اغلقي الغرف غير المستخدمة والغرف غير المستخدمة غالبا ما يكون هواؤها باردا وفتح أبوابها سيساعد في تحرك الهواء داخل الغرف الأخرى  لذا يفضل إغلاق أبوابها جيدا وإن كان يفضل تجمع أفراد العائلة في غرفة واحدة مع غلق باب الغرفة، وهو ما سينشر الدفء في مكان واحد.


تغيير الأغطية




استخدام الأغطية المناسبة لفصل الشتاء مثل الصوف والقطيفة من شأنه زيادة شعورك بالدفء لذا عليك تغيير أغطية الوسادات والأرائك لأقمشة تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة.


الستائر الثقيلة




غالبًا ما تكون فتحات النوافذ غير المرئية وغير المغطاة بستائر وسيلة مرور الهواء البارد لداخل منزلك، وبالتالي استخدمي ستائر ثقيلة على فتحات النوافذ والشرفات، وفي نفس الوقت ستضفي على منزلك جمالًا مع تنسيق ألوانها مع ألوان الأثاث والمفروشات كقطعة ديكور مميزة بخامات وألوان دافئة.


ads
ads