الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري» أطعمة تؤثر بشكل ضار على طفلك المصاب بالسكر

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 11:31 م
هير نيوز

تحتاج كل أم إلى السيطرة على نسبة السكر في دم طفلها المصاب بمرض السكري، وذلك من أجل الحفاظ على نظامه الغذائي ولكي يكون المريض صديق له، ولكن تغفل أن هناك بعض الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم.


كشف موقع " شيلدرن هيلث" أنه  تؤثر بعض الأطعمة على نسبة السكر في دم طفلك بشكل مباشر، ما يؤدي إلى ارتفاعه ويمكن أن تؤثر الأطعمة الأخرى على المستويات بشكل غير مباشر، ومن خلال فهم كيفية تأثير الأطعمة على نسبة السكر في دم طفلك ، يمكنك مساعدتهم في الحفاظ عليه في نطاق صحي.



وأكد الموقع, أنه تشمل الأطعمة التي تؤثر بشكل مباشر على نسبة السكر في الدم لاحتوائها على الكربوهيدرات ما يلي:

الفاكهة
الحبوب مثل الخبز والأرز والمكرونة
بعض منتجات الألبان مثل الحليب أو الزبادي
الخضار النشوية مثل البطاطس والذرة
الأطعمة السكرية مثل الحلوى أو الحلويات
عندما يأكل الطفل هذه الأطعمة، يقوم الجهاز الهضمي بتقسيمها إلى سكر يدخل إلى مجرى الدم، يساعد الأنسولين على استخدام السكر وخفض مستويات السكر في الدم مرة أخرى.



وأضاف الموقع، أنه تؤثر البروتينات الصحية مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض والدهون مثل الزبدة وزيت الزيتون بشكل طفيف على نسبة السكر في الدم،  ومع ذلك ، فإن هذه الأطعمة يمكن أن تبطئ عملية الهضم والتي لها تأثير غير مباشر، وهذا يعني أن جسم طفلك يمتص السكر بشكل أبطأ ، مما قد يغير كمية وتوقيت الأنسولين الذي قد يحتاجه الطفل المصاب بالسكري.

احذري من الأطعمة الخالية من السكر والدهون


يعتقد الكثير من الناس خطأً أن الأطعمة الخالية من السكر لا تحتوي على الكربوهيدرات،  ومع ذلك، لا تزال هذه الأطعمة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، حتى لو لم تكن من السكريات،  قد تحتوي أيضًا على كحول السكر ، الذي لا يزال يرفع نسبة السكر في الدم.

يمكن أن تحتوي الأطعمة الخالية من الدهون أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات،  لتعويض نقص الدهون ، تستخدم العديد من هذه الأطعمة كمية كبيرة من السكر لإضفاء النكهة، إذا لم تكن متأكدًا مما يوجد في طعام طفلك ، فتحقق دائمًا من الملصق الغذائي لمعرفة عدد الكربوهيدرات.

ads
ads