السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دفاع منة شلبي: التفتيش باطل لهذا السبب

الخميس 05/يناير/2023 - 01:00 م
هير نيوز

في البداية قال  المحامي محمد أبو شقة دفاع الفنانة منة شلبي في أولى جلسات محاكمتها، لاتهامها بتعاطي المخدرات أمام هيئة المحكمة، إننا أمام دعوى ذات خصوصية شديدة.

وأوضح الدكتور محمد أبو شقة أمام هيئة المحكمة، أن الجريمة المجردة بها صورة مفقودة قدر لها الذي يتصل بها الأمر القانوني ولذلك قبل الدفاع أتكلم عن بطلان التفتيش.

وأضاف المحامي محمد أبو شقة أن هذه التفتيش تم في معزل تام، وأن حقيقة الأمر أننا ينبغي أننا نقف أمام الإجراءات القانونية التي تمت مع المتهمة.

التفتيش لم يكن بعلم موكلتي


وأشار المحامي محمد أبو شقة إلى أن هذا التفتيش يشوبه نقص طبقا لقانون الإجراءات الجنائية، نحن أمام تفتيش طبيعة خاصة، وتم دون علم موكلتي.

استكمل المحامي أن موكلتي هبطت بالطائرة إلى مطار القاهرة الدولي والإجراءات تقول أنه يجب على المواطن حضور إجراءات التفتيش كاملة على النحو المبين. 

قال: إن مقطع الفيديو الذي تقدم به رجال الجمارك في مطار القاهرة، لم يلتقط الفنانة وبحوزتها الأحراز.. لافتا إلى  أن الأوراق خلت من أي واقعة للكاميرات، واستخراج الأحراز بحوزة المتهمة منة شلبي.

وتابع أبوشقة: الحقيقة الثابتة أن مدة الفيديو 41 دقيقة خلت المتهمة عن الظهور، أين كانت المتهمة؟، حيث أن الكاميرة رقم 14 التقطت المتهمة أثناء وضع الحقيبة على الجهاز، واختفت بعدها فورا.
ونوه المحامي محمد أبو شقة دفاع منة شلبي، أن النيابة وضعت أمام هيئة المحكمة نتيجة التحقيق، وإن صح أن التفتيش قد تم بهذه الطريقة، وأن الأوراق خلت كليا من أثبات حيازة المتهمة المواد المخدرة.

وأضاف: أمر التفتيش بمعزلة عن للمتهمة، البند الثاني في أن الشخص الذي كان مرافق معها في الخدمة، بعد أن أفضي أقوالهم ولم يشهد افي التحقيقات، أنه شاهد الفنانة منة شلبي بالمخدرات، انعدام صحة المتهمة بالمضبوطات وأن ما جري تحريره من الطب الشرعي ونسبه إلى المتهمة وقرر الدفاع أن امتد يقينا إلى محتوى ما جرى تحديده بمعرفة الطب الشرعي.

يذكر أنه حضر 10 محامين إلى محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، لحضور  أولى جلسات محاكمة الفنانة منة شلبي على خلفية اتهامها بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وجلبها من الخارج.   

ads
ads