السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إعدام أول متحولة جنسيا في أمريكا بحقنة قاتلة

الخميس 05/يناير/2023 - 02:03 م
هير نيوز

أصبحت الأمريكية أمبر ماكلوكلين، صاحبة الـ 49 عاما، أول امرأة متحولة جنسيا تواجه عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب قناة "فوكس2 ناو" فإن إدارة السجون في ولاية ميزوري، بالولايات المتحدة الأمريكية أصدرت بيانا جاء فيه أن أُعلنت وفاتها داخل مركز التشخيص والإصلاح في بون تير بولاية ميزوري، عن طريق حقنة قاتلة.


ماكلوكلين تعد أول شخص متحول جنسياً تُنفّذ في حقه عقوبة الإعدام في أمريكا، إلى جانب كونها أوّل شخص يموت بعقوبة الإعدام هذه السنة في البلاد.. بعدما أدينت في عام 2003، بقتل صديقتها السابقة في إحدى ضواحي سانت لويس، قبل أن تتحوّل جنسيا.

بتهمة جريمة قتل

هيئة المحلفين كانت قد توصلت في عام 2006 إلى أن ماكلوكلين مسئولة عن جريمة القتل، لكنها لم تأخذا قراراً في شأن العقوبة التي تستحقها.


قاض المحكمة تدخل وقتها وفرض عقوبة الإعدام على ماكلوكلين، ويُعتبر أي تدخل مماثل للقضاة مسموحا في ميزوري وإنديانا.. وطلب وكلاء الدفاع عن ماكلوكلين من حاكم الولاية مايك بارسون تخفيف عقوبتها لتصبح السجن مدى الحياة.


واستندوا إلى فكرة أنّ حكم الإعدام لم يصدر عن هيئة المحلّفين، وقالوا إن طفولة ماكلوكلين كانت غير مستقرة وكانت تعاني من اضطرابات ذهنية.

القضية كانت قد أخذت منحنى إنساني بتأييد شخصيات بارزة بينهم نائبان عن ولاية ميزوري هما كوري بوش وإيمانويل كليفر.

وكلاء الدفاع قالوا إن ماكلوكلين كانت تتعرض للضرب والتعذيب على يد والدها.

ads