الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العروس الكويتية بشاير تُشعل السوشيال ميديا بسبب المأذون (فيديو)

الخميس 05/يناير/2023 - 09:53 م
هير نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة فيديو مثير لمأذون كويتي يقوم بعقد قران زوجين باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لمساعدة الزوج على فهم ما يقال باللغة التي يفهمها وكان الزوج لا يتحدث باللغة العربية.

عقد قران باللغة الأجنبية

وأثار فيديو المأذون الكويتي  ردود فعل واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين لفتتهم هذه المبادرة النادرة في البلد الخليجي.

وأظهر مقطع الفيديو المأذون الأستاذ الجامعي الدكتور داوود بن عيسى، أتم عقد نكاح الشاب وظهر في مقطع فيديو في مجلس جمع الزوج وأقارب الزوجة وبعض الحضور، وقام بترديد صيغة عقد الزواج المتعارف عليها في الشريعة الإسلامية.

واختار المأذون ترديد صيغة العقد باللغة الإنجليزية إضافة إلى العربية، ليتمكن الزوج من إدراك وفهم ما يتم قوله خلال العقد كونه لا يجيد اللغة العربية.

وتم تداول مقطع الفيديو الذي وثّقه أحد الحضور وأعاد نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليثير ردود فعل واسعة غلب عليها الإشادة بتصرُف المأذون والإشارة إلى أن "عقد الزواج يحقق غايته بأي لغةٍ كانت أو إشارة تدل على القبول".


وفي السياق ذاته كشفت بيانات وسجلات توثيق عقود الزواج في دولة الكويت، عن 381 عقد قران لمقيمين مصريين، وذلك في فترة 11 شهرا، وتحديدا في الفترة الممتدة من شهر يناير إلى نوفمبر 2022.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads