الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« بيضة واحدة» تعزز مناعة طفلك وتغنيه عن زيارة الطبيب

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 12:04 م
هير نيوز

تعتبر من أكبر المصاعب التي تواجه كل أم  قضية المناعة لأطفالها ، غالباً ما يكونوا قلقين بشأن كيفية تقوية مناعة أطفالهن ، خاصة في فصل الشتاء، وتتساءل الأمهات عن نوعية الطعام الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة ، خاصة مع انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة، ويعتبر البيض من الأطعمة الجيدة لتقوية مناعة طفلك، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع " هيلثي" أن بيضة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، حيث  يفي تناول البيض بمتطلبات البروتين والمغذيات ويشكل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا.



 مليء بالبروتين

يحتوي البيض على 6 جرامات من البروتين عالي الجودة، ويساعد بروتين البيض طفلك على التركيز بشكل أفضل ويمنحه  طاقة مستمرة لعدة ساعات بعد ذلك و  لهذا السبب ، فهي فطور ممتاز للأطفال.

  غني بالكولين

يطلق على البيض اسم "غذاء الدماغ" بسبب مادة الكولين ، وهي مادة مغذية أساسية تشبه الفيتامينات تساعد على تنمية الدماغ وتقوية الذاكرة، و تظهر بعض الدراسات أن 90٪ من الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من الكولين في وجباتهم الغذائية،  إذا كنت تريد أطفالًا أكثر ذكاءً مع أدمغة تعمل بشكل أفضل  اطعمه البيض.

 خالي من الغلوتين

يعاني العديد من الأطفال والبالغين اليوم من حساسية من الغلوتين،  إذا كنتي أنتي أو أطفالك بحاجة إلى نظام غذائي خالٍ من الغلوتين ، فلا يزال بإمكانك تناول البيض.

 يحتوي على فيتامين ب 12

يمد فيتامين ب 12 الجسم بالطاقة ويحمي الدماغ ويحسن المزاج،  لا يتم امتصاصه بسهولة ، خاصة في شكل حبوب، إن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 12 هو أفضل طريقة لامتصاص هذه المغذيات الحيوية.


 هناك العديد من الوصفات التي أصبحت شائعة بين الأمهات ، مثل عجة الخبز بالخضروات ؛ البيض المخفوق؛ بيض مسلوق؛ بيض نباتي مقلي  جزر  شمندر  بروكلي  لفت.

الكلمات المفتاحية
ads