الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو فرحك قرب» القناع المغربي لتفتيح البشرة وتنعيمها

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 11:04 ص
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تسعى كل عروس إلى الظهور يوم زفافها بأجمل إطلالة، كونه يوم العمر كما يطلق عليه دائما، وذلك من خلال أدوات التجميل المختلفة والفستان والطرحة.

من الأشياء التي تشغل بال العروس دائما يوم زفافها المكياج، كيف تختاره وهل سيكون جميلا عليها أم لا، كل هذه الأشياء تدور في ذهنها كثيرا.


القناع المغربي

من أدوات التجميل القناع المغربي لتفتيح البشرة وتنعيمها، حيث تحرص المغربيات وبالأخص العروس على استخدام مجموعة مختلفة من المنتجات المتنوعة، لتفتيح البشرة وتنعيمها.

أبرز الوصفات المغربية لتفتيح البشرة وتنعيمها:

هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية والزيوت والمستخلصات تعرف بخواصها الجمالية الرائعة في تفتيح الجسم والمناطق الداكنة.


ماسك الليمون مع زيت الزيتون، لتقشير البشرة وتنظيف المسام من أي شوائب وتفتيح لونها.. وأيضا من خلال مزج كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون ويتم توزيع الخليط على بشرة نقية ونظيفة مع التدليك برفق وعمل حركات دائرية بمثابة مساج.. ثم الانتظار دقائق ومن ثم تفرك البشرة برفق من جديد للتخلص من الخليط ويشطف الوجه بالماء الفاتر.


يجب مراعاة ترطيب البشرة بكريم مناسب لنوع بشرتك وسوف تحصلين على أفضل النتائج في وقت قصير.

زيت الأركان

هناك أيضا "زيت الأركان"، ويعرف باسم الذهب السائل بسبب ما يتمتع به من فوائد صحية وجمالية، إلى جانب الترطيب الكلي للبشرة ويفتح لونها، ويعالج الجلد الجفاف والأكزيما والحروق والالتهابات الحادة.. ويتم استخدامه بكمية قليلة نظرًا لأنه من الزيوت الثقيلة القوية.


يوضع على راحة اليد وتدلك البشرة بعمل حركات دائرية برفق ويترك طوال الليل ويشطف الوجه في الصباح مع التكرار بشكل يومي على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

ads
ads