الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليكِ أفضل طريقة لتطبيق حمض الهيالورونك على بشرة جافة

الخميس 12/يناير/2023 - 08:12 م
إليكِ أفضل طريقة
إليكِ أفضل طريقة لتطبيق حمض الهيالورونك على بشرة جافة

تم تقديم حمض الهيالورونيك كمرطب أساسي للبشرة مؤخرًا لجميع الأعمار، فهي عبارة عن مادة شفافة لزجة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وهو موجود بوفرة في بشرتكِ والأنسجة الضامة والعينين، ويلعب دوراً رئيسياً في الاحتفاظ بالماء في الجلد والحفاظ على أنسجتك رطبة. 


ويمكن لحمض الهيالورونيك أن يفعل المعجزات لبشرتكِ إذا أضفته إلى نظامك اليومي، ويمكن أيضًا أن يترك بشرتك جافة جداً إذا كنت تعانين بالأصل من بشرة جافة، فإليكِ الطريقة الصحيحة لتطبيق حمض الهيالورونيك على بشرة جافة.




مرطب


حمض الهيالورونيك هو مرطب، مما يعني أنه يمتص الماء من البيئة ويمتص الماء من طبقات أعمق من الجلد للحفاظ على امتلاء البشرة وترطيبها، إذا قمت بتطبيق حمض الهيالورونيك على سطح بشرة جاف تماماً، فقد يترك بشرتكِ أكثر جفافاً.


تطبيق مرطب بعده


يجب أن يتم إغلاق مصل حمض الهيالورونيك داخل البشرة بمرطب ثقيل لمنع جفاف البشرة أكثر من اللازم.




كثافته خفيفة


إذا كنتِ تستخدمين حمض الهيالورونيك ذات كثافة ثقيلة، فلن يتم امتصاصه في الجلد مما يترك البشرة جافة، لذلك ينصح باستخدام مصل الهيالورونيك ذات كثافة أقل بحيث يتم امتصاصه في الجلد بطريقة أفضل.


تشمل فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة ما يلي:




- بشرة أكثر ليونة وصحة، حيث يعتبر حمض الهيالورونيك أحد المركبات الموجودة في الجلد بشكل طبيعي، ويحتفظ بالماء للمساعدة على الحفاظ على رطوبة البشرة، عند تطبيقه بشكل منتظم، يمكن أن يقلل من التجاعيد والاحمرار ويشفي التهاب الجلد.


- يسرع التئام الجروح، وذلك عن طريق تنظيم مستويات الالتهاب ويشير إلى الجسم لبناء المزيد من الأوعية الدموية في المنطقة التالفة.


- التحكم في إفراز الزيوت على البشرة، حيث يؤدي نقص الرطوبة في الجلد إلى تسريع إنتاج الزيت في الجلد، ويمكن التحكم في إنتاجها عن طريق زيادة محتوى رطوبة البشرة، من خلال دمج حمض الهيالورونيك في بشرتك، ستشهدين انخفاضاً في إفراز الزيت والعرق مما سيساعد على منع ظهور البثور.

ads
ads