الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجبال المشتعلة» نيران صخرية لا يدخلها فصل الشتاء (صور)

الجمعة 13/يناير/2023 - 03:46 م
هير نيوز

لا يمكن أن يدخل الصقيع في العالم إلا ويتمنى الكثير من الناس أن يزور بعض المناطق بسبب دفئها وعدم دخول الشتاء إليها،  حيث أن الصين لديها أيضًا منطقة فريدة من حيث درجات الحرارة المرتفعة.


يعتبر جبل فليم الشهير هو جزء من تيان شان، ويتميز هذا المكان بعدد من الميزات الفريدة، وتشبه الجبال الجميلة من الحجر الرملي الأحمر التي تقطعها الوديان العميقة النيران حقًا.




تسمى تلك الجبال بالجبال المشتعلة، وهي مشتعلة بالمعنى الحقيقي للكلمة - في عام 2008 ، تم تسجيل درجة حرارة قياسية تبلغ 66.8 درجة مئوية في الجبال.

 



تعتبر حاليا هذه المنطقة الجبلية يتم مراقبتها بواسطة الأقمار الصناعية، في عام 2008 ، أصبحت الجبال المشتعلة أكثر الأماكن سخونة على هذا الكوكب.

 

تعتبر الجبال المشتعلة قصى ارتفاع للحيد هو 832 م فوق مستوى سطح البحر، ووفقًا للعلماء ، تم تشكيلها منذ حوالي 50 مليون سنة.


يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الجبال حوالي 49 درجة مئوية ، ولكن يمكن أن ترتفع درجة حرارة هذه الأرض إلى 82 درجة مئوية ، مما يلغي تمامًا تكوين أي حياة نباتية.


بالنسبة للسكان المحليين ، أصبحت الجبال المشتعلة أحد أهم الرموز الوطنية ، لذلك يظهر في العديد من الأساطير والأساطير القديمة.


وفقًا لإحدى الأساطير ، تشكلت سلسلة من التلال من فحم ضخم سقط من أفران الجنة، وتوجد أسطورة أخرى تتعلق بتشكيل جبل اللهب بموت تنين ضخم عاش في هذه الأماكن، وبعد وفاته ، تحول دم التنين إلى جبال قرمزية ، وأصبح أطفال التنين الضائعون أودية جبلية.

ads