الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« كنت طالع أكل عيش»اعترافات عامل دليفري دهس سيدة

الجمعة 13/يناير/2023 - 07:16 م
هير نيوز

قامت النيابة العامة بمدينة نصر بالاستماع لأقوال عامل دليفري صدم سيدة أثناء قيادته دراجة نارية مما أسفر عن مصرعها.
وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية مؤكدًا أنه لم يقصد صدم السيدة أو التسبب في وفاتها، موضحا أنه فوجئ بالمجني عليها أمامه ولم يستطع كبح الدراجة النارية التي يقودها أو تهدئة السرعة نظرًا لأن الموضوع كان فجأة.

ما حدث كان خطأ

وأضاف المتهم، قائلا: "ما حدث كان خطأ غير مقصود طالبا العفو والسماح من ذوي المتوفية، قائلاً:" أنا طالع أكل عيش مش قصدي أموت حد". 

كما صرحت النيابة بدفن جثة المتوفية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

جدير بالذكر أن البداية عندما تلقى مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة، ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالقاهرة، مصابة بنزيف بالمخ وكسر بالقدم وجرح قطعى بالوجه، وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى.

أقوال المجني عليها

بمناقشة نجلها، عامل،  مقيم بذات العنوان، قرر بأنه حال عبور والدته الطريق، اصطدمت بها "دراجة نارية مجهولة، ولاذ قائدها بالفرار، مما أسفر عن إصابتها المنوه عنها، والتى أودت بحياتها.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم تحديد الدراجة النارية وقائدها وتبين أنه (عامل توصيل طلبات – مقيم بمحافظة بنى سويف) وأنه وراء ارتكاب الواقعة المشار إليها، وفور تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه.

بمناقشته أعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وعلل هروبه خوفًا من المسائلة القانونية، وتبين عدم حملة رخصة قيادة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط الإيقاع المروري

يذكر أن الإدارة العامة للمرور، اعتمدت منظومة جديدة في ضبط الإيقاع المروري عبر تدعيم الطرق بالرادارات الحديثة واستخدام التقنيات الحديثة في رصد المخالفات المرورية، والتي من بينها رصد مخالفات تجاوز السرعة المقررة والتحدث في الهاتف بالقيادة، والتي تسبب فى وقوع العديد من الحوادث.

وتقوم منظومة الرادارات الحديثة بدورها برصد كافة المخالفات المرورية بالطرق وسط تساءل البعض المواطنين عن السرعة المقررة بالطرق السريعة والصحراوية  تجنبا للوقوع فى الغرامات.

نقدم لكم سرعات السيارات داخل المدن 2023 

40 كم للسيارات القاطرة للمقطورات.
60 كم فى الساعة لباقي أنواع المركبات.

السرعات بالطرق السريعة بين المحافظات 2023

60 كيلومتر فى الساعة للسيارات القاطرة للمقطورات.
70 كيلومتر فى الساعة لسيارات النقـــل.
80 كيلومتر فى الساعة لسيارات نقل الركاب.
90 كيلومتر فى الساعة لباقي أنواع السيارات. 

السرعات بالطرق الصحراوية 2023 

الطرق الصحراوية  “ القاهرة - الإسكندرية  - الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - بلبيس - مطروح -  الفيوم - وادى النطرون  - العلمين”.
70 كم  فى الساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نفاذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات.
80 كم فى الساعة لسيارات النقل.
90 كم  لمركبات نقل الركاب، والدراجات النارية ذات العجلتين.
100 كم لباقى أنواع السيارات.
120 كم السرعة للسيارات الملاكى على طريق القاهرة العين السخنة.

ads