الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري التعامل معه كأم» نصائح ذهبية لكيفية معاملة زوجك

السبت 14/يناير/2023 - 02:01 م
هير نيوز

تقع المرأة في خطأ عدم التعامل بشكل صحيح مع زوجها، فتمنحه الكثير من الاهتمام والرعاية حتى يصل الأمر للزوج بالشعور بأنها تقوم بدور والدته وليست زوجته، وهو ما يجعله ينفر منها ويتسبب في فشل العلاقة بدلا من نجاحها.



وقدمت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، نصائح للزوجات من أجل التعامل مع الزوج بشكل صحيح والابتعاد عن دور الأم طوال الوقت، وقالت: «هناك فرق كبير بين تعاملك مع زوجك كزوجته أو كأمه، فهناك تشابه كبير في التعامل بالفعل مثل الاحتواء والاهتمام والشعور بالراحة معك وأن تكوني سره وملجأه في الأزمات، ولكن هناك فرق بين شعوره بذلك معك وبين أن تكوني أما له».

وأضافت: «عندما لا تطلبي منه حقوقك مقابل ما تقدميه من اهتمام يكون هذا شبيه بدور الأم المضحية، فلا يجب أن تهتمي وتقدمي كل ذلك له دون أن يهتم هو أيضاً ويقدم لك المثل، كما لا يجب أن تكوني طوال الوقت مسامحة في حقك أو عندما يؤذي مشاعرك فهذا هو دور الأم، ولكن يمكنك أن تسامحي في بعض الأشياء عندما لا يقصد أن يضايقك ولكن في أوقات أخرى يجب أن تأخذي رد فعل».

وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه يجب عليك المطالبة بحقوقك من الزوج كزوجة وامرأة وليست مسؤولية المنزل فقط، بل مطالبك مثل أن يسمع ويهتم بك ويشاركك في مناسباتك واهتماماتك، فعندما يشعر الزوج أنه غير مطالب باي شيء حتى إذا لم يسأل أو يهتم بك فهو يشعر أنك أمه وليست زوجته.



وتابعت: «لا يحب أن تكوني الشخص الذي يقدم كل ما لديه طوال الوقت، فيجب أن يتم التعامل بمشاركة وشكل طبيعي ومشاعر وأفعال متبادلة».

ads