الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر تبدأ أولى انتصاراتها في أستراليا المفتوحة للتنس

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:40 م
هير نيوز

نجحت المصنفة الثانية على العالم والأولى عربيًا وأفريقيا في الفوز بمباراتها الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث تواجه السلوفاكية تمارا زيدانسيك وهي المصنفة الأولى في سلوفاكيا، وتتطلع جابر لنيل اللقب في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

تأهلت أنس جابر إلى الدور الثاني بعد مباراة متوترة في الجولة الافتتاحية ضد تمارا زيدانسيك، وكان الجو هادئًا بعض الشيء في المجموعة الحاسمة حيث لم تصل زيدانسيك إلى المستويات التي وصلت إليها في أول مجموعتين، وتحتاج جابر إلى مباراة واحدة فقط لتحجز مكانها في الجولة التالية.


جابر تكسر التعادل في الشوط الأول




وكشف موقع "سكاي سبورت"، أنه كسرت أنس جابرمقاومة تمارا زيدانسيك بعد أن فرضت المصنفة الأولى السلوفاكية التعادل، وحصلت كلا اللاعبتين على كسر في الإرسال وأتيحت الفرصة لجابر للفوز بالمجموعة حيث تقدمت في البداية بنتيجة 4-1، لتعود اللاعبى السوفاكية إلى المباراة بعد أن حصلت جابر على نقطة ثابتة في  إرسال زيدانسيك عند 5-6.


وسجلت زيدانسيك مرة أخرى لتصبح  6-6 لكن جابر حافظت على أعصابها لإنقاذ المجموعة بتسديدة قوية، ثم جاء دور السلوفاكية لمحاولة إنقاذ الجولة قبل أن تضغط جابر على أعصابها لتذهب المباراة إلى نتيجة  1-0، وتنهي الجولة الأولى 7-6.


شوط ثاني سيئ لجابر


وفي الجولة الثانية ثبتت اللاعبة السلوفينية في أحداث المباراة ونجحت في كسر التعادل، حيث أتيحت الفرصة لزيدانسيك للفوز بالمجموعة في آخر جولة لها،  وتمكنت من تسوية الأمور بعد جولة سيئة من جابر.

 

جابر تتولى السيطرة على المجموعة الثالثة




بعد مجموعة ثانية سيئة، سيطرت جابر على المجموعة الثالثة،  لقد فازت بخمس نقاط متتالية ويعود الأمر إلى حد كبير إلى اللعب اللامبالي من زيدانسيك، لتنهي وزيرة السعادة الجولة الثالثة بنتيجة 6-1

 

سيتعين على جابر تقديم أداء أفضل بكثير إذا أرادت الوصول إلى نهائي آخر في البطولات الأربع الكبرى ، لكنها انزعجت أيضًا من ركبتها التي كانت مشدودة بشدة طوال المباراة.

 تمتعت جابر بانطلاقة في 2022،  لتصبح أول امرأة أفريقية وعربية تفوز ببطولة WTA 1000 بينما حققت المزيد من التاريخ عندما وصلت إلى النهائي في بطولة ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، لقد صعدت إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم.


ads