الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح للمعيشة في أبرد مدينة بالعالم «70 درجة تحت الصفر» (صور)

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 02:13 م
هير نيوز

هل فكرتي في العيش في أبرد مدينة في العالم، قبل أن تجيبي عن ذلك السؤال، عليكي أن تعرف أولا كم تبلغ درجة الحرارة فيها، وكيف يقضي سكانها فصل الشتاء القاسي فيها، وهو ما نعرفه بالتفصيل في السطور التالية 

ففي مدينة "ياكوتسك"، والتي تقع في جمهورية ياقوتيا التابعة لروسيا الاتحادية، انخفضت درجات الحرارة إلى 70 درجة مئوية تحت الصفر. 

 

ياكوتسك أبرد مدينة في العالم 

وتعد "ياكوتسك" الشهيرة بأنشطتها التعدينية، والتي تقع شرقي سيبيريا، واحدة من أبرد المدن على مستوى العالم، كما سجلت الفترة الماضية موجة برد طويلة بشكل غير معتاد، لدرجة أن بعض السكان يقولون إن رموشهم تتجمد من البرودة. 



وشهر يناير هو أكثر الشهور برودة في جمهورية ياقوتيا، ومع تعود السكان على درجات الحرارة التي تصل إلى حد التجمد، إلا أنهم حريصون على الأخذ باحتياطات إضافية لحمايتهم من البرد. 

وقال أحد سكان مدينة "ياكوتسك"، والذي كان يلبس وشاحين وطبقات متعددة من القفازات والقبعات والأغطية لوكالة "رويترز" للأنباء: "لا يمكنك مواجهة درجة الحرارة المتدنية، إما أن تتكيف وتلبس وفقًا لذلك أو أنك ستعاني"، حسبما نشرت لشبكة "سي إن إن" الأمريكية. 

 

المحشي في مواجهة البرد 

بينما قالت سيدة تبيع الأسماك المجمدة في الأسواق المحلي، إن ارتداء الملابس على شكل طبقات هو الحل الوحيد لمواجهة درجات الحرارة القارصة، وشبهت الشخص الذي يرتدي طبقات متعددة من الملابس بحبة الملفوف "المحشي". 

وبحسب الموقع الإلكتروني لسلطات جمهورية ياقوتيا للأرصاد الجوية المائية، فقد وصلت درجة الحرارة في بعض مناطق الريف في الجمهورية الروسية، إلى 70 تحت الصفر. 


وقال "موقع روسيا اليوم" إن درجة الحرارة انخفضت في جهورية ياقوتيا ووصلت إلى 65 درجة تحت الصفر، وأن ياكوتسك، سجلت 42 درجة مئوية تحت الصفر، والتي كانت على موعد مع موجة صقيع جديدة هبطت بدرجات الحرارة إلى -65 درجة مئوية. 

كما هبطت درجات الحرارة في قرية جيليندا التابعة لجمهورية ياقوتيا إلى 61 درجة تحت الصفر، بحسب ما نشرت وكالة "وام" الإماراتية. 

 

ads
ads