الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة التدريس المملة سبب عزوف ابنك عن المذاكرة

الجمعة 20/يناير/2023 - 08:01 م
هير نيوز

يشعر الأطفال بالملل من الدراسة، وأن المواد الدراسية ليس بها تطوير ونفس طريقة الشرح الواحدة، ولذلك نجد الطفل يعزف عن مواصلة المذاكرة، وتجد الأم تصر على أن الطفل يجلس ليذاكر وتهمل هذا السبب القوي والمؤثر في إهمال الطفل لدراسته، وأحيانًا تطور المور لنشوب معركة بين الطفل وأمه بسبب المذاكرة، وستكشف السطور القادمة تأثيل الملل في طريقة التدريس على تحصيل الطفل.

كشف موقع "بيلد باي مي" الأمريكي، أن طريقة التدريس المملة لها دور كبير في التأثير على مسار مذاكرة الطفل وإهتمامه بالمادة الدراسية المقدمى له.



وأكد الموقع الأمريكي، أن الأطفال لديهم تفضيلات واحتياجات تعليمية مختلفة ، والتخطيط للفصول التي من شأنها أن تعالجهم جميعًا يستغرق وقتًا طويلاً.

وعدد الموقع أسباب طريقة الشرح المملة، مبينًا أنه في حين أن معظم المعلمين مؤهلين بشكل كافٍ ويبدؤون حياتهم المهنية مع مراعاة مصالح الطلاب الفضلى ، فإن العديد منهم يحصلون على رواتب زهيدة أو متوترين أو مثقلين بالأعباء أو متعبين أو معنويات منخفضة أو أسباب أخرى تمنعهم من تخصيص الوقت والجهد اللازمين لبذل كل شيء. فصولهم الدراسية تشارك الجميع.

نتيجة لذلك، قد يصبح أسلوب تدريسهم جافًا ومملًا. وهذا بدوره يؤثر على اهتمام الطلاب وتحفيزهم.

للأسف، لا يستطيع الآباء دائمًا فعل الكثير بشأن التعليم العام، ومع ذلك ، يمكنهم النظر في خيار التدريس البديل مثل الفصول اللامنهجية التي توفر التعلم العملي وخيارات التدريس الأخرى الأكثر جاذبية لتلبية الاحتياجات والاهتمامات المحددة لأطفالهم.



ويظهر التأثير الأكبر لتلك الطريقة عندما يحب الأطفال شيئًا ما، فإنهم مهووسون به. لذلك ، قد يؤثر شغف طفلك أو هوسه في مجالات أخرى من حياته.

لا يوجد سبب لثني طفلك عن تنمية اهتماماته وشغفه. ومع ذلك ، فهي أيضًا فرصة رائعة لتعليمهم كيفية تخطيط وإدارة وقتهم وتحديد أولويات المهام.

الكلمات المفتاحية
ads
ads