السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هو كارل لاغرفيلد الذي اشترط «جالا» ارتداء أزيائه؟

السبت 21/يناير/2023 - 04:16 م
هير نيوز

اختار حفل جالا الخيري الأمريكي الشهير تكريم أيقونة تصميم الأزياء كارل لاغرفيلد، واشترط على كل حضور الحفل ارتداء قطع من إبداعاته الأيقونية.

يعد كارل ، المولود في هامبورغ بألمانيا ، انتقل إلى باريس عام 1953، وفاز بمسابقة الأمانة الدولية للصوف في فئة المعاطف المصممة، جنبًا إلى جنب مع إيف سان لوران ، الذي فاز في فئة الملابس.



بعد فترة وجيزة، تم تعيينه كمساعد ومتدرب لاحقًا لبيير بالمان ؛ لقد عملت مع بيير لمدة ثلاث سنوات.

في عام 1958، تم تعيين كارل كمدير فني لجين باتو وعمل على عشر مجموعات من الأزياء الراقية مع العلامة التجارية ، وفقًا لـ Business of Fashion.

في عام 1964 ، بدأ كارل العمل لحسابه الخاص لـ Chloe. بعد ثلاث سنوات ، بدأ العمل مع Fendi.

في عام 1983 ، بدأ العمل مع شانيل ، وأعاد دار الأزياء إلى الحياة مع شعار CC المتشابك الآن ، وتغيير أحجام الحقائب والمجوهرات وتحديث صورة ظلية الملابس للعلامة التجارية ؛ شوهدت مع عارضة الأزياء كارا ديليفين خلال عرض أزياء شانيل في 4 مارس 2014 في باريس

بدأ كارل علامته التجارية الخاصة كارل لاغرفيلد في عام 1984.



توفي كارل في 19 فبراير 2019 عن عمر يناهز 85 عامًا بعد مضاعفات سرطان البنكرياس.

عمل مصمم الأزياء كمصمم إبداعي لشانيل وفندي بالإضافة إلى علامته التجارية الخاصة، كما عمل مع أيقونات الموضة في العالم مثل كلوي وباتو وبالمين خلال مسيرته المهنية في الموضة.

وأعلن حفل جالا: "لاغرفيلد ، كما نعتقد ، كان سيكره تكريمًا فاترًا ، ومع مثل هذا العمل الهائل ، يجب ألا يواجه الضيوف أي مشكلة في اكتشاف قطعة فريدة من نوعها".

ads
ads