الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ساحقة الكبار» كوكو جوف معجزة سمراء في بطولة أستراليا للتنس

السبت 21/يناير/2023 - 04:36 م
هير نيوز

أصبحت اللاعبة الأمريكية كوكو جوف من أكثر اللاعبات بروزًا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك بعد أن أصبحت قاهرة الكبار داخل البطولة ومستمرة في تحقيق الفوز تلو الآخر.


صنعت اللاعبة الأمريكية  كوكو جوف أول إنجازاتها على ملاعب ملبورن في بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن أطاحت بالمصنفة الأولى في إنجلترا إيما رادوكانو بنتيجة 6-3 و7-6 (7-4).




ولم تتوقف عن تحقيق الإنتصارات ولم تكتفي بما أنجزته في الفردي، فبعد يوم من فوزه على رادوكانو، حيث فازت جنبًا إلى جنب مع شريكتها الزوجي جيسيكا بيجولا بأولى مبارايتهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.


وفاز الثنائي على دونا فيكيتش وتيريزا مارتينكوفا بتايجة 7-6 (7-2) 3-6 و6-2.


لا تعتبر النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة هي أولى إنجازات كوكو جوف في ويمبلدون، ولكنها اشتهرت بالوصول إلى دور 16 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عندما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا في عام 2019 ، وهي أحدث لاعبة رائدة في اتحاد لاعبات التنس المحترفات تكتب عمودًا رياضيًا في بي بي سي.




وأكدت جوف أن اللعب ضد إيما رادوكانو كانت بمثابة مباراة تعرف أن الكثير من الناس كانوا يتطلعون إليها، قائلة "لا أعرف ما إذا كنت أنا وإيما سنطور مستوانا أم لا لسنوات قادمة - أعتقد أن هذا ما قد يتوقعه الآخرون - ولكن في أي وقت يلعب فيه لاعبان يبلغان من العمر 18 و 20 عامًا ، قد تتخيل أنهما سيلعبان بعضها البعض كثيرًا في المستقبل".

وتعتبر كوري ديون "كوكو" جوف هي لاعبة تنس أمريكية محترفة، حيث حصلت على تصنيف عالمي في المرتبة الرابعة في الفردي ، تم الوصول إليه في 24 أكتوبر 2022 ، والمرتبة الأولى عالميًا في الزوجي ، التي تم تحقيقها في 15 أغسطس 2022.

ads
ads