الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظام دايت يحسن فرص الحمل ويعزز الخصوبة «تعرفي عليه»

الجمعة 20/يناير/2023 - 11:18 م
هير نيوز

الحمل والانجاب هو رغبة كل امرأة تتمنى أن تكون أم، ومن تعاني من مشاكل في الخصوبة والإنجاب تكون الأكثر تعاسة على وجه الأرض.

ولكن كشفت دراسة حديثة عن خبر سار للنساء التي تعاني من مشاكل في الإنجاب، حيث أشارت إلى أن اتباع حمية البحر المتوسط، قد تساعد في التغلب على مشكلة العقم والخصوبة عند النساء بشكل كبير.

وأكدت الدراسة التي أجراها باحثون أستراليون من جامعات "موناش" و"صن شاين كوست" و"جنوب أستراليا"، أن هذا النوع من الحمية يعزز فرص الإنجاب، ويرفع من فرص الحمل لدى النساء.

كما يحمي هذا النظام الغذائي من الأمراض المرتبطة بالالتهابات، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وتعتبر حمية البحر المتوسط من أفضل وأسهل أنظمة الدايت، حيث تعتمد عند اتباعها على تناول الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات وزيت الزيتون، كما أنها جنية محبوبة للجميع بفضل فوائدها العظيمة على الصحة.

وقالت الباحثة إيفانجلين مانتزيوريس، من جامعة "جنوب أستراليا": «إن الأبحاث كشفت عن تأثير الالتهابات والدورة الشهرية لدى النساء على عملية تخصيب البويضات والقدرة على الإنجاب».

وأضافت: «وتعتبر حمية البحر المتوسط غنية بالدهون المتعددة غير المشبعة والفلافونويدات، وهي عناصر تساهم في تحسين الخصوبة، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة والخضروات تعمل على تحسين جودة بويضات النساء وتعزز فرص الإنجاب».


ads