الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ مناعة لـ«هير نيوز»: متحور أوميكرون «نزلة برد شديدة»

الأحد 22/يناير/2023 - 09:04 ص
هير نيوز

اجتاح وباء كورنا العالم في السنوات الماضية، وعاش العالم  أسوأ أيامه في الحظر المنزلي الذي طبقته معظم دول العالم عام 2020، وما يزال فيروس كورونا برأسه القبيح على العالم، ولا سيما المتحورات والتي منها متحور أوميكرون شديد الإنتشار والعدوى.

 

 وكشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أن فيروس الكورونا يصيب كل دقيقة 285 شخص في العالم.

 

وأكد "بدران" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أنه يموت كل ساعة 45 شخص جراء الإصابة بكورونا، وان متحور أوميكرون بمثابة نزلة برد شديدة.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن أغلب السلالات الفرعية الحالية مشتقة من سلالة أوميكرون، مبينًا أن أوميكرون ليس نسخة أخيرة من كورونا والمتحورات الجديدة قد تكون أكثر عدوى، و تعتبر الإصابة بمتحور أوميكرون أقرب إلى نزلة البرد الشديدة وأقل من الإنفلونزا، ولكنها تنتشر بسرعة فى نطاق الأسرة والعمل فى غضون يومين إلى ثلاثة أيام.

 

وبين بدران، أنه تتراوح فترة العدوى، ما بين يوم إلى يومين قبل ظهور الأعراض، ويومين إلى ثلاثة بعد ظهورها، ويعتبر التهاب الحلق هو أول عرض مميز لأوميكرون.


وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن تأثير أوميكرون يظهر بشكل أكبر على منطقة الحلق، مشيرًا إلى أن أوميكرون يصيب الحلق أكثر من الرئتين.

وأشار بدران إلى أن إصابة متحور أوميكرون للحلق هي السبب الرئيسي في ما يعتقده العلماء أنه قد يفسر لماذا يبدو أنه أكثر عدوى ولكنه أقل فتكًا من غيره من المتحورات الخاصة بفيروس كورونا التي ظهرت في العالم خلال السنوات الأخيرة.

ads