الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: طعام المرأة الحامل يؤثر على أعصاب الطفل في المستقبل

السبت 21/يناير/2023 - 10:07 م
هير نيوز

كشفت دراسة حديثة، أجريت في جامعة توركو الفنلندية، عن أهمية النظام الغذائي الصحي للمرأة الحامل على صحة الجنين، مشيرة إلى أن ما تتناوله الأم يدعم النمو العصبي للطفل، حسب موقع Neuroscience News.

وأشارت الدراسة التي أجريت بالتعاون مع مستشفى جامعة توركو، إلى أن الإصابة بسكري الحمل والسمنة واتباع نظام غذائي غير صحي أثناء الحمل، يمكن أن يؤثر على النمو العصبي للجنين وحتى بعد الولادة.



وأكدت الأبحاث ان تطور المهارات المعرفية واللغوية والحركية للأطفال، ووجدت أن النظام الغذائي للأم الحامل يؤثر بشكل كبير على صحة الطفل في المستقبل.

وقالت الباحثة، لوتا ساروس، من معهد الطب الحيوي في جامعة توركو، إن النمو العصبي للأطفال يكون في المعدلات الطبيعية كلما كانت الأم تتناول طعام صحي، كما أظهرت نتائج الأبحاث أن الأطفال البالغين من العمر عامين الذين تم تشخيص أمهاتهم بمرض سكري الحمل لديهم مهارات لغوية أضعف من الأطفال الذين لم يتم تشخيص إصابة أمهاتهم بمرض سكري الحمل.

واكتشفت الدراسة أيضا، أن ارتفاع نسبة الدهون في جسم الأم يؤدي إلى ضعف المهارات الإدراكية واللغوية والحركية لدى الأطفال.

وأشارت الباحثة لوتا ساروس، إلى أن تلك النتائج فريدة من نوعها، حيث لم تبحث الدراسات السابقة العلاقة بين تكوين جسم الأم والنمو العصبي للأطفال.




وتابعت: مرضي السكري والسمنة أثناء الحمل وكتلة الدهون المرتفعة في الجسم، لها آثار سلبية على التمثيل الغذائي للأم وتزيد من الالتهابات في الجسم، فيما يعد من الآليات المحتملة، التي تؤثر كعوامل ضارة على النمو العصبي للطفل.

ads