السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رغم حظر أعلام بلادها» بيلاروسية في نهائي ويمبلدون للتنس

الجمعة 27/يناير/2023 - 07:17 م
هير نيوز

ضمنت سابالينكا التواجد البيلاروسي في نهائي ملبورن وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك رغم كل ما تعرض له اللاعبات الروسيات والبيلاروسيات من قرارات بدءًا من حظر لعبهن تحت أعلام بلادهن، ووصولًا للقرار الذي اتخذته إدارة البطولة أثناء لعبها من حظر رفع العلم الروسي والبيلاروسي في المدرجات.

وصلت سابالينكا أخيرًا إلى أول نهائي رئيسي لها بعد هزيمتها في نصف النهائي في ويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2021 ، وكذلك العام الماضي في فلاشينج ميدوز.



أنهى فوز ريباكينا احتمالية خوض نهائي بيلاروسيا في ملبورن قبل أن تضمن سابالينكا تمثيل الدولة الواقعة في شرق أوروبا - التي لا تستطيع اللعب تحت علمها بسبب دعمها لغزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت سابالينكا في وقت سابق "لا أحد يدعم الحرب" مضيفة أنها "محبطة حقا" بعد أن تدخلت السياسة في الرياضة بعد منع لاعبين روس وبيلاروسيين من ويمبلدون العام الماضي.

بينما تقول سابالينكا أن السيطرة "الصفرية" على الحرب تساعدها على "البقاء قوية" ، فإن نجاحها سيؤدي إلى مزيد من النقاش حول قضية سياسية مثيرة للانقسام في الرياضة.

وسط الجدل المستمر ، كان تركيزها على الوصول أخيرًا إلى النهائي الرئيسي الذي وعدت به موهبتها منذ فترة طويلة.

شهدت البداية المثيرة خسارة سابالينكا لإرسالها في المباراة الأولى ، وعلى الرغم من أنها تراجعت عن الهدف 2-2 ، إلا أنها لم تجد أفضل مستوياتها حتى الشوط الأول المحوري حيث ظهرت تسديدتها المتفجرة في المقدمة.

تقدمت في المجموعة الثانية، ولكن تسللت الأعصاب مرة أخرى لأنها لم تستطع تحويل أي من نقاط المباراة الثلاث على إرسال لينيت عند 5-1 ، لكنها استغلت فرصتها الرابعة في المباراة التالية بضربة أمامية مدوية.

وقالت سابالينكا: "من الجيد أنني حققت طفرة في الدور قبل النهائي ، لكن هناك مباراة أخرى ستنتهي، أريد فقط أن أحافظ على تركيزي".

ads
ads