الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يعرفون أني بيلاروسية» رد فعل بطلة أستراليا للتنس على حظر أعلام بلادها

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 10:31 م
هير نيوز

تحدثت أرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس عن شعورها بعد الفوز وعن حظر أعلام بلادها في المدرجات، وحظرها من المشاركة في العام الماضي.

تم سحب نقاط التصنيف وفُرض على الاتحاد الأسترالي للتنس غرامات كبيرة من اتحاد لاعبات التنس المحترفات للسيدات ولاعبي التنس المحترفين للرجال نتيجة لقراره حظر لاعبين من روسيا وبيلاروسيا الصيف الماضي.



قال سابالينكا: "أعني، أن التغيب عن البطولة كان صعبًا للغاية بالنسبة لي، وكانت لحظة صعبة بالنسبة لي".

شقت سابالينكا طريقها إلى لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى بفوزها 4-6 و6-3 و6-4 على الكازاخستانية الروسية المولد إيلينا ريباكينا في نهائي مثير بين اثنتين من أكثر اللاعبين إثارة في لعبة السيدات.

مع السماح للاعبين الروس والبيلاروسيين فقط بالمنافسة كلاعبين فرديين دون انتماءات وطنية بسبب غزو موسكو لأوكرانيا ، أصبحت سابالينكا المصنفة الخامسة أيضًا أول رياضي محايد يفوز ببطولة كبرى.

وعلقت اللاعبة: "الأمر لا يتعلق ببطولة ويمبلدون في الوقت الحالي، إنه يتعلق فقط بالعمل الشاق الذي قمت به، أعتقد أن الجميع ما زالوا يعرفون أنني لاعبة بيلاروسية هذا كل شيء".



واستكملت سابالينكا: "من الصعب شرح ما أشعر به الآن، أنا سعيدة للغاية وفخورة، لا أعرف كيف أشرح ذلك. إنه أفضل يوم في حياتي الآن".

وعانت اللاعبة البالغة من العمر 24 عامًا من مباراة صعبة في الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة أمام إيغا سوياتيك المصنفة 1 في العالم في سبتمبر، وهي مناسبة تشعر سابالينكا أنها تعلمت منها الكثير.

وقالت: "تعلمت أن علي أن أكون أكثر هدوءا قليلا في الملعب ولست مضطرًا للاستعجال في الأمور"، واستكملت: "يجب أن ألعب لعبتي فقط ، وأن أكون هادئة، وأؤمن بنفسي ، أنه يمكنني الحصول عليها حقًا، أعتقد خلال هذين الأسبوعين أنني كنت حقًا شديدة الهدوء في الملعب ، وأعتقدت حقًا في نفسي كثيرًا ، أن لعبتي ستمنحني الكثير من الفرص في كل مباراة للفوز بهذا اللقب".

ads