الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة دفاع «سيدة بورسعيد»: بطلان نسب الطفل العشيق سيقلب القضية

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 06:05 م
هير نيوز

تطورات ومفاجآت جديدة شهدتها قضية مقتل سيدة بورسعيد، على يد ابنتها وعشيقها الطفل، بعدما رفضت المحكمة طعن دفاع الطفل وأيدت حكم إيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية"، مع قرار إحالة أوراق الفتاة المتهمة إلى فضيلة مفتي الجمهورية، غير أن دفاع المجني عليها كان له رأي آخر ويستعد لتفجير مفاجأة جديدة في القضية. 

رفض طعن الطفل قاتل سيدة بورسعيد 

وقررت محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد، اليوم الثلاثاء، قبول الطعن المقدم من دفاع الطفل العشيق قاتل سيدة بورسعيد بمساعدة ابنتها، من حيث الشكل، مع رفضه في الموضوع، وتأييد الحكم السابق بمعاقبته من خلال إيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية". 

 

إحالة أوراق قاتلة سيدة بورسعيد للمفتي 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين: أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد علي، قد حكمت بإحالة أوراق قضية الطالبة المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها الطفل في بورسعيد إلى فضيلة المفتي، مع تحديد جلسة 18 فبراير 2023 للنطق بالحكم، في الوقت الذي قضت فيه محكمة جنايات الأحداث بعقاب الطفل من خلال إيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية". 

 

الطعن في نسب الطفل العشيق 

على الجانب الآخر، قال محمود غندور، محامي المجني عليها سيدة بورسعيد، إن محمد صفا، المحامي الأصيل في الدعوى، يبذل جهوده من أجل الحصول على الأوراق والمستندات التي تثبت عمر الطفل المتهم الحقيقي، والتي ستثبت، من وجهة نظرهما، أن عمره أكبر من 15 عامًا، وإذا تم استكمال تلك المستندات، سيتم رفع دعوى بطلان نسب أمام محكمة الأسرة، من أجل التقدم إلى النيابة العامة لإعادة محاكمته طبقا لذلك الحكم. 

وكان المستشار النائب العام قد أمر بإحالة فتاة إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفل متهم لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار. 

 

ads