الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية للمتنمرين على نورهان كشك: «أفسدتوا فرحتها بسبب الغيرة»

الخميس 02/فبراير/2023 - 08:36 م
هير نيوز

بعد التنمر على نورهان الكشك، الطبيبة التي نشرت صورتها مع الكتب التي قامت بمذاكرتها حتى يوم تخرجها، وواجهت تعليقات مسيئة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ملابسها، كشفت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة إيمان عبد الله، عن أبرز الأسباب التي دفعت الناس للتنمر عليها.

وقالت الدكتورة إيمان عبد الله: «التنمر سلوك لا أخلاقي نرفضه جميعا، هو سلوك عدواني حيث يستخدم المتنمر كلمات وأفعال موجعة للضحية، فهذه الفتاة بسيطة وسعيدة بنجاحها، وكل شخص يجب أن يرتدي ما يريد دون أن يتدخل أحد في حريته».


وأضافت: «المتنمرين أشخاص ذو نفوس مريضة وليس لديهم رحمة تجاه الآخرين، وكل شخص يكون لديه دوافع للتنمر وأبرز أسباب التنمر على هذه الفتاة هو الغيرة من نجاحها وجمالها، ولذلك يحاولون الأشخاص التنمر عليها من أجل مهاجمتها والتخلص منها وعدم رؤيتها مرة أخرى».

وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن التنمر يمكن أن يؤثر على الفتاة بشكل كبير سواء على مستوى الدراسة لو العمل أو يمكن أن تصاب بالخجل الاجتماعي ويصيبها بمشاكل نفسية عديدة، وتدهور صحتها النفسية ويمكن أن تصاب بالاكتئاب وتتعرض للانتحار.

وتابعت: «هم أفسدوا على الفتاة فرحتها بدلا من سعادتها بهذا اليوم وجعلوها ذكرى سيئة بدلا من أن تكون اجمل ذكرى في حياتها، وذلك نتيجة مرضهم النفسي وغيرتهم».

كفا تنمر على الفتيات ويجب أن نواجه تلك الظاهرة التي تسبب مشاكل نفسية للأشخاص بشكل كبير وتدفعهم للانتحار فهي ظاهرة لا دينية وغير أخلاقية.



ونصحت الأخصائية النفسية، أنه يجب على أي شخص يتعرض للتنمر أن يبلغ عن الأشخاص الذي يتنمروا عليه وعدم إظهار الضعف والخوف مما يحدث، فيجب أن تتجاهل تلك الفتاة من تنمروا عليها ولا تخجل أو تخاف، وتركز على نجاحها وتطورها ويجب أن تأخذ حقها ويتم فرض عقاب على هؤلاء المتنمرين.


ads
ads