الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو كسلانة» حل سحري ومجاني لممارسة رياضة آمنة في بيتك

الخميس 02/فبراير/2023 - 08:41 م
هير نيوز

يبحث الكثير عن أعذار مختلفة لعدم ممارسة الرياضة، والحجة الأبرز هي عدم وجود الوقت الكافي للذهاب إلى الأندية الرياضية، أو بسبب التكلفة المادية لمارسة رياضة ممتعة وآمنة ومفيدة في نفس الوقت، لكن خبراء الرياضة واللياقة البدنية يردون على كل تلك الحجج، بانه يمكنك سيدتي ممارسة الرياضة في منزلك، وبطرق سهلة للغاية، وبالمجان بشكل كامل، ولكن كيف يمكننا ذلك؟ ذلك ما تجيب عنه السطور التالية. 


السلالم أداة مجانية للرياضة

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن السلالم الموجودة في كل بيت ومبنى تقريبا، تمثل أداة مجانية للحفاظ على اللياقة البدنية، لأنها تساعد بشكل لافت على حرق السعرات الحرارية، وتقوية عضلات الجسم، بالرغم من أن الكثير من الناس يقبلون بشكل تلقائي واتكالي على المصاعد "الأسانسير"، حتى وإن كانوا يسكنون في الطابق الثاني أو الثالث مثلا، ليضيفوا إلى حياتهم مزيدا من الكسل والخمول. 


تقوية عضلات الجسم 

ويساعد صعود السلم بشكل منتظم، ولفترة مناسبة ومعقولة، على تقوية عضلات الجسم، كما يفيد صحة القلب، ويقوي الوقاية ضد أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسمنة. 

وقالت دراسة طبية أجراها باحثون في جامعة برمنجهام، إن السلالم تتمتع بكفاءة تماثل أجهزة الرياضة المعروفة، في حين لا تحتاج دفع أي مبلغ مالي أو اشتراك شهري، كما تجعلك تتصببي عرقا. 




وبحثت الدراسة عينة تتكون من 52 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و45 سنة، وقارنت بين مجموعة منهن صعدن السلالم، ووبين مجموعة أخرى مارسن التمارين الرياضية في النادي، لمدة خمسة أيام في الأسبوع. 

ويعيش الكثير من الناس داخل شقق في عمارات عالية، وبالتالي فإن هناك فرصة لصعود السلالم بدلا من استخدام إلى المصاعد الكهربائية. 

 

مخاطر صعود السلالم 

ويؤكد الخبراء أن صعود السلالم لا يحمل أية مخاطر مقلقة، وذلك لأن خطر السقوط عليه لا يزيد عن خطر سقوط الشخص الذي يسير على أرضية مستوية، إلا في حالة أن الفرد يعاني من مشكلة في التوازن. 



 

ads