الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إفرازات المهبل الرمادية دليل على مشكلة صحية «تعرفي عليها»

السبت 04/فبراير/2023 - 06:01 م
هير نيوز

تعتبر الإفرازات المهبلية شيئا طبيعيا حيث يحافظ المهبل على توازن البكتيريا النافعة والضارة، للوقاية من البكتيريا والفيروسات والفطريات المتسببة في الإصابة بالعدوى، وتكون الإفرازات شفافة ومائلة إلى اللون الأبيض، ولكن ماذا عن الإفرازات الرمادية؟



أسباب الإفرازات الرمادية من المهبل


1- المهبل الجرثومي

يرجع إلى اختلاط البكتيريا بخلايا الدم البيضاء، ويحدث فيها مجموعة من الأعراض: حرقان عند التبول، إفرازات رغوية وكثرة نزول الماء من المهبل، فضلًا عن الحكة.

2- المشعرات

يحدث داء المشعرات بسبب طفيل يعرف باسم المشعرات المهبلية، عند الإصابة بداء المشعرات تظهر الإفرازات باللون الرمادي في بعض الأحيان، لكن يمكن أن تتلون بالأصفر أو الأخضر، فضلًا عن ظهور أعراض مصاحبة مثل: حرقة في المهبل وتهيج المنطقة وألم عند التبول واحمرار وتورم الفرج.

3- السيلان

هو أحد الأمراض المنقولة جنسيًا، وينتقل بين الزوجين دون ظهور أعراض واضحة، لكن من أبرز أعراضه ظهور الإفرازات بألوان بين الرمادية أو الصفراء أو الخضراء، فضلًا عن كثرة التبول وألم عند التبول ونزيف من المستقيم أو المهبل.

5- سرطان المهبل

تختلف الإفرازات عند الإصابة بسرطان المهبل، حيث في بعض المرات تظهر باللون الرمادي بينما تظهر في أوقات أخرى بلون الدم أو بنية اللون، لكن عادًة ما يصاحبها أعراض أخرى، مثل: ألم الظهر، إمساك، تورم الساق، آلام أسفل البطن ألم عند الجماع، ألم عند التبول، آلام الحوض.

ads