الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تشريع قانوني يحمي الأمهات من فقد وظائفهن

السبت 04/فبراير/2023 - 03:25 م
تشريع قانون يحمي
تشريع قانون يحمي الأمهات الجدد من فقد وظيفتهن في بريطانيا

يعتبر الترحيب بالطفل الجديد والتنقل بين الوالدين تحديًا في حد ذاته، وهذا هو السبب في أنكِ تواجهين فقدان وظيفتك أثناء إجازة الأمومة التي تعد أحد أكثر الأشياء إثارة للقلق التي يمكن أن تحدث لأم جديدة.

وجدت الأبحاث التي أجرتها لجنة المساواة وحقوق الإنسان (EHRC)، أن 54 ألف امرأة يفقدن وظائفهن سنويًا بسبب الحمل، بينما تقول ثلاث من كل أربع أمهات عاملات إنهن تعرضن للتمييز أثناء الحمل والأمومة، وهذا هو سبب تشريع قانون من شأنه تغيير القانون لتمديد الحماية من التكرار عن العمل للأمهات الحوامل والآباء الجدد.




قانون يحمي الأم الجديدة من فقد وظيفتها

حصل السياسي "دان جارفيس" النائب على دعم الحكومة لقانون الأعضاء الخاصين، قانون من شأنه يحمي المرأة أثناء إجازة الحمل وإجازة الأسرة، والذي سيعمل على تمديد حماية التكرار للمساعدة في حماية النساء الحوامل في العمل والأمهات الجدد العائدات من إجازة الأمومة، وستنطبق الإجراءات أيضًا على العمال الحاصلين على إجازة التبني وإجازة الأبوة المشتركة، وستمنعهم من أن يكونوا أول من يتم تسريحهم عند عودتهم إلى العمل، وتعتبر هذه خطوة طويلة جدًا نحو ضمان المزيد من الكرامة للعائلات في مكان العمل.





وقال دان بحسب موقع "جلامور"، إنه يتم طرد 54 ألف امرأة من القوى العاملة كل عام لمجرد كونها حامل، وكل ما يحتاجه الآباء الجدد هو مزيد من الأمان في مكان العمل، لكن في كثير من الأحيان يكونون أول من يتم تسريحهم، وأضاف أنه فخور بأن هذا التشريع الجديد سيضمن حق المرأة في عملها.




كما أنه يواصل التغلب على أزمة تكلفة المعيشة، مع انخفاض الأجور، وتكاليف رعاية الأطفال الباهظة، والتضخم المرتفع، فإن مشروع قانون مثل هذا بإمكانه أن يوفر للأمهات الحماية التي يحتاجونها ويستحقونها.


ads