الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق مذهلة لتفتيح بشرة العروس قبل الزفاف

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 01:07 م
تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

تسعى كل عروس للظهور بأجمل صورة في ليلة زفافها، عن طريق الفستان والطرحة والمكياج والإكسسوارات، فضلا عن العناية بالبشرة.

تفتيح البشرة للعروس يكون عن طريق اتباع روتين معين لبشرتها قبل حفل الزفاف، للحصول على إطلالة مميزة للغاية.


 مع اقتراب موعد زفافك والرغبة في الاهتمام الجيد بجمال ونضارة بشرتك بوصفات وطرق طبيعية، هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية والخلطات المتخصصة في تفتيح وتبيض البشرة، والتخلص من علامات الإرهاق والتعب والبقع الداكنة.

من هذه الطرق قناع الزبادي والخميرة، عن طريق مزج ملعقتين من الخميرة مع ملعقة من الزبادي وتخلط المكونات سويًا بشكل جيد حتى تمام التجانس.. ويوضع القناع ويترك لمدة ربع ساعة ويتم تنظيف البشرة بالماء الدافئ.


مزيج الحليب وماء الورد

مزيج الحليب وماء الورد، حيث يساعد الحليب على توحد لون البشرة ويفتحها بمستوى كبير من الكفاءة.. ويتم الاستفادة منه من خلال مزج كوبان من الحليب مع كوب من ماء الورد وبرش صابونة.. ويوضع المزيج عل النار حتى يغلي وتتجانس المكونات معًا ومن ثم يترك حتى أن يبرد ويطبق المزيج على الجسم.


يجب مراعاة التركيز على المناطق الداكنة ويترك على الجسم لمدة ثلث ساعة ومن ثم يشطف الجسم جيدًا بالماء الفاتر ويجفف ويرطب.

أما طريقة الليمون والسكر، فإن عصير الليمون له فاعلية في تفتيح البشرة حيث يحتوي على أحماض تساعد على تبيض وتفتيح البشرة، ويجدد حيوية ونشاط البشرة لأنه غني بفيتامين ج وستحتاجين نصف كوب من السكر الأبيض الخشن مع ملعقتين من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون.


يتم مزج السكر والخميرة وعصير الليمون معًا بشكل جيد ويتم إضافتها للمزيج، ويضاف له زيت الزيتون بشكل تدريجي حتى تتمكني من الحصول على خليط متماسك.. وتطبق العجينة على جسم رطب وناعم والقيام بعمل مساج للمناطق الداكنة بالجسم، لمدة ربع ساعة من ثم يتم شطف الجسم بالماء الفاتر ويجفف مع تكرارها بشكل يومي لمدة أسبوع للتمتع ببشرة بيضاء.

ads