الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج جديد يقضي على فيروس كورونا من جرعة واحدة

الجمعة 10/فبراير/2023 - 11:42 م
هير نيوز

رغم انشغال العالم بالوقاية والبحث عن علاج لفيروس كورونا إلا أن الأمر في الحقيقة لم ينته حتى الآن، ومازال العلماء يبحثون عن طرق للعلاج وحماية المصابين بالفيروس من المضاعفات الصحية الخطيرة.

وكشفت دراسة حديثة، بعد إجراء تجارب سريرية لعلاج جديد مضاد لكوفيد، أن جرعة واحدة من هذا العقار يمكن أن تعمل على الوقاية من دخول المستشفى في حال الإصابة.



وأشار العلماء إلى أن العلاج هو الإنترفيرون، وهي بروتينات مهمة في الاستجابة المناعية يتم إفرازها في وجود الفيروس، وتلتصق بمستقبلات خلايا معينة.

ويعمل الإنترفيرون على الدفاع بشكل طبيعي مضاد للفيروسات، ولكن هناك عدة أنواع منه، أحدهما المسماة "لامدا" وهي تعلق بخلايا الرئتين حيث ينتشر فيروس كورونا.

ويعتبر العلاج عبارة عن حقنة مصنّعة من الإنترفيرون لامدا، يأخذها المريض خلال سبعة أيام من ظهور الأعراض الأولى للإصابة بالفيروس.

وأثبتت التجارب والأبحاث على أكثر من 1900 مصاب بفيروس كورونا بين يونيو 2021 وفبراير 2022 في البرازيل وكندا، فاعلية العلاج في القضاء على الفيروس من جرعة واحدة.



وأكد الباحثون، أن هذا العلاج أحادي الجرعة له فاعلية أكثر من عقار "باكسلوفيد" المضاد للفيروسات من تصنيع شركة فايزر، والذي يتطلب تناول عشرات الحبوب على مدار خمسة أيام.

ads