السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إنفلونزا المعدة» فيروس جديد يظهر في الولايات المتحدة

السبت 11/فبراير/2023 - 08:46 م
هير نيوز

كشفت وسائل الإعلام الأمريكية، عن فيروس جديد ينتشر في الولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهر «نوروفيروس» هذا العام بنسبة 30 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها 225 حالة مصابة بعدوى نوروفيروس، بزيادة قدرها 30 في المئة عن العام الماضي، حسب موقع "نيويورك بوست" الأمريكي.



كما حذرت المراكز الصحية من تفشي نونورفيروس المعروف أيضا بـ"إنفلونزا المعدة"، على نطاق واسع، حيث كشفت الأبحاث أنه السبب في حدوث حوالي 20 مليون حالة إسهال دخلت مستشفيات الولايات المتحدة.

وتعتبر أبرز أعراض عدوى "انفلونزا المعدة" هي القيء والإسهال، الغثيان وآلام المعدة، والحمى والألم العضلي.

 ويمكن أن تنتشر العدوى نتيجة تناول الطعام أو الماء الملوثين بالفيروس، أو وينتشر الفيروس أيضاً على الأسطح وتنتقل العدوى من خلال الأسطح الملوثة، كما يمكن أيضا أن تنتشر هذه الإنفلونزا عن طريق المخالطة بشكل مباشر مع الأشخاص المصابين.



كما تستمر أعراض العدوى لمدة حوالي 3 أيام، ويتعافى معظم الأشخاص دون الحاجة إلى علاج، ولكن لا تظهر على بعض المصابين بالمرض أي علامات أو أعراض لكنهم يتسببوا في نقل العدوى أيضاً.


ويمكن ان يكون هناك تشابه بين نورورفيروس وفيروس كورونا من حيث الأعراض وطرق انتشار العدوى ولذلك يجب اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس، على أن تكون نفس التدابير التي يتم اتباعها للوقاية من كورونا.

وجدير بالذكر أنه رغم انشغال العالم عن الوقاية والبحث عن علاج لفيروس كورونا إلا أنه في الحقيقة لم ينتهي حتى الآن، ومازال العلماء يبحثون عن طرق للعلاج وحماية المصابين بالفيروس من المضاعفات الصحية الخطيرة.

كما يتم البحث أيضاً عن طرق الوقاية من فيروس انفلونزا المعدة، مع المحاولة على الحد من انتشار الفيروس حتى لا يتحول لوباء عالمي أيضا.

ads