الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تؤثر «السوشيال ميديا» على ابتسامتك بعد هوس الفينير؟

السبت 11/فبراير/2023 - 04:21 م
الفينير
الفينير

 الابتسامة هي مفتاح القلوب، وجواز سفرِِ لدخول قلب كل من حولك حتى لو أنكِ لا تعرفينهم، وهذا هو ما يجعلكِ تهتمين بابتسامتك وبمظهر أسنانك، وتبذلين محاولاتك في البحث عن طرق للحفاظ عليها.

ووفقاً لعلماء النفس، فإن تفكيركِ بالابتسامة المشرقة ليس غروراً، فالاهتمام بمظهر الأسنان يعطيكِ الثقة ويسمح لكِ بالتواصل مع الأشخاص من حولك بأريحية.

وربما مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي أصبح لدينا الوعي الكافي بالاهتمام بأنفسنا وبمظهر الأسنان، فلاحظ أطباء الأسنان أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "إنستجرام" يتبادر إليه كثير من الأشخاص يوميًا، وخاصة إذا كان بحثكِ الدائم عن المشاهير الأثرياء، لدرجة أن الأطباء أصبحوا يخشون على الأشخاص من هذا الهوس.




الحصول على الفينير


لاحظ أطباء الأسنان أن هناك الكثير من المرضى يأتون إليهم من أجل تغيير شكل أسنانهم بواسطة الفينير، وهي مادة مصنوعة من البورسلين، وتوضع أمام الجزء المرئي من الأسنان.

كما أن وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دوراً في زيادة الطلب على هذا الأمر، فيعتبر العديد من المشاهير استخدموا هذا الأمر من أجل الحصول على أسنان مثالية لامعة وابتسامةٍ بيضاء مشرقة، وهو ما جعل الكثيرون يسعون إلى تقليدهم.





سلبيات استخدام الفينير

- فينير الأسنان باهظ الثمن، فالسن الواحد فقط يتكلف كثيرًا. 

- لا يمكن إصلاح القشرة المكسورة أو التالفة. 

- هذا الإجراء لا مجال فيه للتراجع حيث بمجرد اتخاذك القرار بتركيب الفينير الثابت لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء لأنه يتم إزالة جزء من مينا الأسنان لتثبيت الفينير. 

- قد تصبح الأسنان أكثر حساسية للحرارة والبرودة. 

- قد يوصي طبيب الأسنان بتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تلوث أو تلطخ  الفينير مثل القهوة والشاي. 

- التعامل مع الأسنان بحذر شديد وتجنب طحن أو كسر الطعام الصلب. 

- قد يسقط الفينير أو يتحرك من موضعه في حالة الفينير سئ التركيبب.





الحصول على الفينير الأرخص ثمنا


يعد الحصول على الفينير ذات ثمنٍ أرخص وعند أطباء غير مؤهلين قد يؤدي بكِ إلى اكتساب بعض العدوى وحاجتكِ إلى بعض العلاجات مثل المضادات الحيوية فيما بعد، ولذلك يحذر أطباء الأسنان المتمتعي بالمصداقية من أن البحث عن قشور رخيصة قد يكلفك مشاكل صحية.

ads
ads