السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالقهوة والسكر» خلطات تقشير الجسم للبشرة العادية والجافة والدهنية

السبت 11/فبراير/2023 - 10:20 م
هير نيوز

تقشير الجلد من الخطوات الصحية للحفاظ على بشرة نضرة ونقية ولامعة، ولذلك يحب عليك الاهتمام بتقشير بشرتك باستمرار للحصول على المظهر الذي تتمنيه لبشرتك.


وإذا كنت تبحثين عن مقشر جيد يحافظ على بشرتك يمكنك اللجوء للمكونات الطبيعية، وإليك أبرز الخلطات الطبيعية لتقشير الجسم، تناسب البشرة العادية والجافة والدهنية: 

- مقشر القهوة والسكر


يمكنك خلط معلقتين من القهوة مع معلقتين من السكر للحصول على خليط لتقشير البشرة، وتعتبر القهوة من المكونات الفعالة في تنظيف البشرة وتنقيتها، كما أنها تعمل على علاج البثور وحب الشباب وآثارهما في الوجه.

كما أن السكر من العناصر التي لها فوائد كثيرة للبشرة، فهو يعمل على تجديد الخلايا وتقشير البشرة، فهو يمنحها النعومة والترطيب، ويزيل السموم والشوائب العالقة بها. 

- مقشر السكر والليمون وزيت الزيتون 

عند خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الليمون، تحصل على خليط فعال لتقشير البشرة وذلك من خلال تطبيق الخليط على البشرة مع التدليك بلطف في حركات دائرية.

يجب عليك ترك الخليط لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بغسل الجلد بماء فاتر، مع الحرص على استخدام ذلك المقشر مرتين أسبوعياً وستلاحظين الفرق في بشرتك.

- مقشر القهوة واللبن 

اخلطي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، وامزجي الخليط معا ثم ضعيه على بشرتك مع حركات دائرية، واتركي لمدة ١٠ دقائق حتى تستفيد بشرتك من القهوة واللبن وتحصل على فوائدهما في البشرة.

ثم بعد ذلك يتم غسل البشرة بماء فاتر ، مع تكرار التقشير لمدة مرتين أسبوعياً حتى تجدي فرق في بشرتك.


ads
ads