الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفرق بين الفازلين العادي والطبي وأبرز استخداماته وفوائده للبشرة

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:03 م
هير نيوز

تلجأ النساء لاستخدام الفازلين بكثرة خلال فصل الشتاء وذلك لقدرته الفائقة وفوائده في ترطيب البشرة، حيث أنه من أبرز الأشياء الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وتتركها ناعمة دون أي آثار جانبية.

ولكنها هناك نوعين من الفازلين منهما الطبي والعادي وتحتار النساء في الاختيار من بينهما، ولكن ما هو الفرق بينهما وما هي أبرز استخدامات وفوائد كل منهما؟



 الفازلين الطبي

الفازلين الطبي يكون له ملمس ناعم ورائحة جميلة، حيث أنه يتكون من الشمع الطبيعي والمعززات التي تجعله يدخل في مكونات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.

ومن أبرز استخدامات الفازلين الطبي

- مرطب جيد، يستخدم الفازلين الطبي كمرطب جيد للبشرة أو لليدين، وذلك لأنه مادة طبيعية ترطب البشرة من الأعماق، ويتم بوضع كمية من الفازلين على الجسم عقب الاستحمام لمنع الجفاف الذي يصيب البشرة خاصة في فصل الشتاء.

- علاج الحروق، أكدت الأبحاث العلمية أن الفازلين الطبي فعال في علاج القرح الخفيفة والحروق والتهابات الجلد، ولكن من الضروري قبل وضعه التأكد من تعقيمه.



- تقوية الاظافر، يساعد الفازلين على تقوية وترطيب الأظافر والجلد المحيط بها، فهو يحمي من تقشر الأظافر وتقليل هشاشتها، ولذلك تستطيع استخدامه للحفاظ على أظافرك.


 الفازلين العادي

 
 يعرف هذا النوع من الفازلين باالخام فهو مكون شفاف وشبه صلب من الهيدروكربونات المستخرجة من البترول وله استخدامات متعددة بعيدة عن التجميل أو الاستخدام في العناية بالجلد والبشرة.
 
ومن أبرز استخدامات الفازلين العادي: (طلاء الأشياء المعرضة للتآكل – ترطيب الجلد الجاف – طلاء الخشب – مقاومة الصدأ – لتزييت الماكينة).

ads
ads