الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تطالب بحرمان الطالب «المتنمر» من دخول الامتحان

الإثنين 13/فبراير/2023 - 06:18 م
هير نيوز

طالبت النائبة البرلمانية ريهام عفيفى عضو مجلس الشيوخ، وزارة التربية والتعليم بتكثيف حملات التوعية والرقابة داخل المدارس لمواجهة مخاطر التنمر بين الطلبة والطالبات، وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين للتعامل مع هذه الظاهرة والتى باتت تؤرق كثيرا من الأسر المصرية.

وشددت عفيفى فى اقتراح برغبة ستتقدم به إلى رئيس مجلس الشيوخ ووزير التربية والتعليم، على ضرورة إعداد مقترح تشريعى يخول لوزير التربية والتعليم توقيف الطالب لمدة أسبوع عن الحضور للمدرسة حال ثبوت تنمره على زملائه، مع التدرج فى العقوبات لتصل إلى الحرمان من دخول امتحانات نهاية العام حال تكرار الفعل، الأمر الذى سيعرض صاحبه للرسوب.



وقالت: نحن بحاجة إلى وضع أليات واضحة لمواجهة ظاهرة التنمر بين طلاب المدارس ، لاسيما أن بعض الطلاب أصبحوا يرفضون الذهاب إلى المدرسة بسبب تعرضهم للتنمر من قبل زملاء آخرين.

واستطرد عضو مجلس الشيوخ: نحن فى أمس الحاجة إلى أنضباط المجتمع والأخلاق وخلق حالة من الوعي ، وخلق جيل واع وناضج. لافتة إلى أن القيادة السياسية مهتمة بهذا الملف ، وهو ما يتطلب منا توافر كافة الجهود للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع.

وتساءلت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ عن دور الأخصائي الاجتماعي داخل المدارس ، ومدى تأهيله للتعامل مع حالات التنمر التى تظهر بين الطلاب ، خاصة فى المراحل الابتدائية والإعدادية . مبينة أن الاستعانة بخبراء فى مجال علم النفس والاجتماع أمر ضروري ،لاسيما بعد أن باتت ظاهرة التنمر منتشرة بين الأطفال.

وشددت على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة داخل المدارس لمتابعة تصرفات الطلبة.


ads
ads