السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يفعل الرجل مع زوجته أثناء الدورة الشهرية؟

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 08:00 م
هير نيوز

المرأة غالباً ما تعاني الكثير، جسدياً ونفسياً، مع الدورة الشهرية، سواء لناحية التقلبات المزاجية أو التعب والإرهاق الجسدي والالام ما ينعكس سلباً وتوتراً على مسار العلاقة الزوجية بطبيعة الحال علما أن هناك حقائق ومعلومات لم تعرفيها من قبل عن الدورة الشهرية.



ماذا يجيب على الرجل تجاه المرأة في فترة الدورة الشهرية؟

المزيد من الحب


من هنا، ينصح كل رجل بضرورة منح زوجته خلال هذه الفترة مزيدا من الحب والحنان، من خلال إضفاء شيء من الرومانسية والكلام الإيجابية فمن شأن ذلك أن يساعدها في تحسين الحالة المزاجية والتحكم باعصابها.

فلا مانع من القيام ببعض اللفتات الرومانسية غير المتوقعة مثل الدخول على زوجتك بالزهور أو إحضار الشوكولاتة لها أو دعوتها على العشاء في مطعم مميز، علما بأن ألم الدورة الشهرية قد يكون حله بسيط مع بعض المشروبات.



تجنب الانتقادات


على الرجل تجنب توجيه الانتقادات بأي شكل من الأشكال إلى زوجته خصوصاً خلال فترة الدورة الشهرية، لان المرأة تكون أكثر حساسية وعصبية عن أي وقت سابق.

المساعدة في أعمال المنزل


من المهم جداً للرجل أن يساعد زوجته خلال فترة الدورة الشهرية وإشعارها بالراحة المطلقة من خلال تقديم المساعدة في أعمال المنزل، كالمشاركة في الطبخ مثلاً.

مساحة خاصة


من الضروري عند التعامل مع زوجتك خلال دورتها الشهرية أن تتفهم التغييرات التي تحدث في جسدها، فكل ما يحدث لها يجعلها مرهقة ومتألمة وليست في وضعها الطبيعي، وبالتالي من المهم أن تكون مرنًا ولا تأخذ الأمور بشكل شخصي.

ومن الضروري على كل رجل أن يدرك أن لكل امرأة معاناتها الخاصة مع الدورة الشهرية التي تختلف من فتاة لأخرى وكذلك التأثيرات الجسدية والنفسية، هناك من تشعر أن شهيتها مفتوحة للغاية وهناك من تقضي وقتها في النوم وبالتالي من المهم أن يستوعب هذه التغيرات بطريقة إيجابية ويشعرها بانه السند الدائم لها، معنوياً وجسدياً.


ads