الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة تسأل «كيف أقطع علاقتي بحبيبي السابق قبل الزواج؟»

الخميس 16/فبراير/2023 - 06:19 م
هير نيوز

قصة متكررة نراها كثيرًا هذه الأيام، ترويها زوجة قائلة: "أنا متزوجة وعمري 25 عاماً وزوجي أكبر مني بـ20 عاماً أحببت شاباً من عمري ولا أستطيع نسيانه، والآن أشعر بالخيانة لأني أكلمه بالهاتف وأريد الزواج منه.. أريد حلا لهذه المشكلة".

وأضافت الزوجة في قصتها التي ترويها: "أريد أن تعينوني إما على نسيان حبيبي أو على التخلص من زوجي الأول في حين عندي منه ولد عمره 4 سنوات وما هو السلوك الذي التزم به؟.



ويجيبك "هير نيوز" على السؤال الذي تسأله فتيات كثيرات مررن بمثل هذه التجربة.. فلتنقذي نفسك من هذا العشيق قبل أن يعرف زوجك اتبعي الآتي:

عزيزتي علاقتك مع هذا الشاب خيانة عظيمة، وإثما وذنب جسيم، وعليك أن تقطعي علاقتك به فوراً، وتتوبي إلى الله من ذلك.

وعليك أن تقوي علاقتك بزوجك، وتصبري معه خصوصاً أن لك منه ولداً، ثم عليك أن تنسي هذا الشاب، ومما يعينك على نسيانه أمور منها:

- قولك: إنه رافض أن يتزوج بك، وهذا دليل على أنه لا يحبك، ولا يريدك زوجة، وإنما يريد منك الحرام، ويريد أن يهدم بيتك وحياتك ودينك وشرفك، فيكف ترضين بمن هذا حاله زوجاً لك؟‍‍ بل هو خائن لربه ودينه وعرضه، فعليك أن تكرهيه وتبغضيه لا أن تحبيه.



- اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، وتلحي عليه بالدعاء بأن يذهب هذا الشخص من ذاكرتك وفكرك، وأن يحبب إليك زوجك.

- أن تتذكري حق الزوج العظيم الذي أوجبه الله ورسوله، وكونه أكبر منك بعشرين عاماً ليس عائقاً من دوام الزواج، علماً بأن الفارق بينكما ليس كبيراً جداً، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم أكبر من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بنحو خمسة وأربعين سنة.

- وفي الأخير نقول لك: إذا كنت لا تطيقين العيش مع هذا الزوج، وخفت أن لا تؤدي حقه، وألا تقيمي حدود الله معه، فإن الله قد جعل لك مخرجاً من ذلك بالخلع، لكن إذا طلبت الخلع، فننصحك بأن لا تقبلي بذلك الشاب زوجاً ما لم يتب إلى الله تعالى ويستقيم، ولكن انتظري حتى يأتيك صاحب الدين والخلق الذي يصون عرضك ودينك ويعينك على طاعة الله.



ads