الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بفارغ الصبر» حكاية صورة تدعو البنات لاستئصال الرحم تثير غضب السوشيال ميديا

الجمعة 17/فبراير/2023 - 12:58 م
استئصال الرحم
استئصال الرحم


انتشرت صورة مثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، تظهر فيها امرأة سعيدة ومنتصرة وبجانبها رحم متطاير، وذلك في إشارة إلى تخلصها من الرحم وسعادتها بذلك.

دعوة لإستئصال الرحم تثير الغضب



أثارت تلك الصورة والفكرة التي تحاول بعض الفتيات نشرها، غضب الكثير من رواد السوشيال ميديا، حيث إنهالت عليهن التعليقات السلبية، نظرا لمحاولتهن تغيير الفطرة والخلقة التي خلق الله عليها الفتاة.

وصرحت بعض المنشورات لتلك الفتيات التي تقوم بعملية استئصال الرحم، أن ذلك بهدف التخلص من ألم الدورة الشهرية ومشاكلها، وأيضا عدم التعرض لمتاعب الحمل والولادة وتربية الأطفال المرهقة.

وانتشرت الصورة بعنوان "بفارغ الصبر"، كما ظهر المثير من المؤيدات لها مع نصر الصورة تحت شعار "No period No babies No pain".


ولكن كانت التعليقات مهاجمة لتلك الفكرة كالآتي



نشرت إحدى الصفحات النسائية: «مهما وصلنا لأعلى درجات الحرية والثقافة انا بعتبر اللى بتعمل كده بإرادتها ده جهل وقلة رحمه وقلة احترام للنفس ومفتكرش إن اي واحدة هتعمل العملية دي هيبقى فيه فرق بينها وبين الراجل!».



وأضافت: «بلاش فكر السوشيال ميديا والحرية والانفتاحية تعميكم عن الدين للدرجة دي، بلاش تفقدوا اجمل مشاعر فى الدنيا لمجرد رغبات زرعها المجتمع الغربي فى عقولكم».

وقالت إسراء: «دي فكرة طلعت اساسها ماسوني زي مجتمع الميم والفيروسات المصنعة الهدف المليار الذهبي عايزين يقللوا عدد سكان الكره الارضيه فا من ضمن الافكار شيلي الرحم بلا خلفه بلا وجع دماغ و كل الي بيأيد الكلام دا متساق تحت فكرهم للاسف وهو فاكر انه ماشي بدماغه».




وعلقت ندى: «أنا مستغربة من أن الفكرة دى بدأت تظهر وتنتشر البنت بس لما بتعرف أن في اى مشاكل في المنطقة سواء أكياس أو أورام ليفية أو حاجات أصعب بيسيطر عليها حزن هستيرى لحسن تأثر على الإنجاب في المستقبل».



وقالت نجوى: «كل دي خطه لتعقيم الناس ونشر الشذوذ المهم فطره الحياه متمشيش لا يبقا في زواج ولا أطفال والمليار الذهبي بتاعهم يتحقق بالحاجات دي وبالاوبئه».

بينما علقت وئام: «حبيبتي مو ضروري للي ماتحب تخلف يمكن للي مكتفيه بالي عندها ويمكن ناس ماعندها طاقة ونفسية وتقبل للخلفة مو كل الناس مثل بعض والي علينا نحترم كل واحد ورغبته».




وقالت هاجر: «أغلب البنات اللي بيعملو أو بيقولو كدة هتلاقيهم بنات صغيرة، سن مراهقة أو أكبر حاجة بسيطة لسة ما شافوش حاجة في الدنيا ولا عاشو اللي يخليهم يعرفو قيمة النعم اللي ربنا مديهالهم، مع الوقت والخبرة والحياة، ومع السن لما يكبرو ويستوعبو ان أفكارهم ضيعت عليهم وقت جميل من حياتهم هيندمو ويفوقو».


ads
ads