الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«انخفاض الدافع الجنسي» خرافات عن أعراض انقطاع الطمث لا تصدقيها

الأحد 19/فبراير/2023 - 06:12 م
انقطاع الطمث
انقطاع الطمث

تعتبر مرحلة انقطاع الطمث عند المرأة من أصعب المراحل التي تمر بها وتجعلها تشعر بالخوف من الأعراض والعواقب لما يسمى بمرحلة سن اليأس التي تعتبر كابوس تنتظره كل امرأة يجعلها تشعر بالتقدم في العمر.

وأشار موقع "doctor.ndtv"، عن بعض الخرافات الشائعة التي تجعل المرأة تشعر بالقلق من تلك المرحلة، وإليك أبرزها:

 الهبات الساخنة ليس لها علاج 

تعاني كل السيدات مما يسمى بالهبات الساخنة، ولكن تختلف تلك الهبات بين امرأة وأخرى من حيث التكرار والشدة، وهناك علاجات توفر الراحة، مثل العلاج ببدائل الإستروجين (ERT) والعلاج بالهرمونات المتطابقة بيولوجيًا، ومن الخرافات أنها أمر لا مفر منه وليس له علاج.



 انقطاع الطمث يستمر لفترة قصيرة

يعتقد البعض أن الانتقال إلى سن اليأس يأخذ فترة طويلة تصل لعدة سنوات بالنسبة لغالبية النساء، ولكن عندما ينقص إنتاج الإستروجين والبروجسترون، يبلغ متوسط مدة انقطاع الطمث سبع سنوات.

انخفاض الدافع الجنسي

لا يختفي الدافع الجنسي بمجرد انقطاع الطمث فهذا خرافة أيضا، ولكن عند دخولك في سن اليأس يتأثر الدافع الجنسي بانخفاض مستويات الهرمون أثناء فترة ما قبل انقطاع الطمث. كما يجد بعض الناس أنه من المريح التخلص من الدورة الشهرية وتحديد النسل.

زيادة الوزن 

تعتقد أيضا بعض النساء أنه بعد انقطاع الطمث لابد أن تحدث زيادة في الوزن، ولكن على الرغم من أنه من الطبيعي أن يكون هناك زيادة الوزن غير المرغوب فيه بعد انقطاع الطمث، إلا أنه لا يمكن تجنبها باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.



 ضعف شديد في العظام

ليس من الضروري أن يتسبب انقطاع الطمث في ضعف شديد في العظام، ولكن يمكن تجنب ذلك بتناول ما يكفي من العناصر الغذائية المناسبة وإدارة تغير للهرمونات، وإنشاء نظام تمارين لتقوية العظام وتقليل الإجهاد.

ads