الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نساء كينيا تعاني من التحرش «بنكهة الشاي»

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 09:52 ص
مزارع الشاي في كينيا
مزارع الشاي في كينيا

يعاني عدد كبير من النساء خاصة اللاتي يعملن في أعمال مشتركة مع الرجال إلى التحرش والاعتداءت سواء كانت لفظية أو جسدية، ومنهن من تقاوم أو تتقدم بشكوى، ومنهن أيضا من تستسلم لحاجتها إلى المال.

تبدد حال العاملات في إحدى مزارع الشاي بكينيا بسبب وحشية ذئاب بشرية تمثلوا في شكل مستثمرين، وعرضوا العاملات للابتزاز ومحاولة الإجبار على ممارسة الجنس رغما عنهنّ.


الكشف عن تحقيق سري

هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" كشفت عن تحقيق سري أظهر أن انتشار التحرش الجنسي في مزارع للشاي المملوكة لبريطانيا مستشرٍ في كينيا.

الوكالة البريطانية "بي إيه ميديا" كانت قد اشارت إلى أن هذه النتائج توصل إليها تحقيق مشترك لـ"بي بي سي"، عبر برنامجي "بانوراما" و"عين أفريقيا"، حيث أثبت تعرض النساء اللائي يعملن في إنتاج الشاي لصالح علامات تجارية كبرى، لضغوط لممارسة الجنس، من قبل رؤسائهن مقابل العمل.


ووفقا للتقرير فقد قابل الصحفيون في التحقيق أكثر من 70 سيدة من العاملات في المزارع، كشفن أنهن يعانين من بعض أشكال التحرش الجنسي داخل العمل.. ولم يقتصر التحقيق على شهادات المتضررات، بل إنه أوقع في إطار التحقيق مديرا للتوظيف بشركة "جيمس فينلاي آند كومباني" وهو يقوم بمحاصرة محققة متخفية ويطالبها بممارسة الجنس، وذلك بعد أن قدمت نفسها بأنها تريد وظيفة في مزرعة للشاي.

الشركة ترد على الاتهامات

وردا على هذه الاتهامات فقد قالت الشركة وفقا لـ"بي بي سي"، إنها أوقفت الموظف المذكور عن العمل، وحظرت عليه دخول مزارعها للشاي، وأبلغت الشرطة بجريمته.


واضافت الشركة أنها باشرت تحقيقا في الموضوع، حول ما إذا كانت عملياتها في كينيا تعاني من "قضية مزمنة تتعلق بأعمال العنف الجنسي".

اقرأ أيضا..

اعتداء جنسي يدفع سيدة لإطلاق مبادرة للرقص



ads