الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبأ سار لربات البيوت عن أسعار الأرز قبل شهر رمضان

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 02:28 م
طهي الأرز
طهي الأرز

تستعد ربات البيوت لاستقبال شهر رمضان المعظم بشراء جميع احتياجاتهن، إلا أن ما أثير مؤخرا عن ارتفاع أسعار الأرز جعل الكثيرات منهم يتابعن كل ما هو جديد عن ذلك.

رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، رجب شحاتة طمأن المواطنين وذلك مع اقتراب شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على توفير كميات كبيرة من الأرز الأبيض خلال الفترة المقبلة.


المسئول الحكومي قال اليوم الثلاثاء في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر فضائية "الأولى المصرية": إن الأرز متوافر بالفعل وبأسعار مناسبة، "اللي عايز أي كمية من حقه ياخدها".


ثبات الأسعار

وأضاف أن الأرز المستورد اقترب من الوصول وسيعمل بدوره على ثبات الأسعار.

رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات أشار أيضا إلى أنه يوجد فائض من الأرز، وإلى أن أي شخص أو كيان يريد الحصول على الأرز يمكنه التواصل مع اتحاد الصناعات وسيتم توصيل الأرز له على الفور.


 كما حذر أصحاب "السوبر ماركت" من شراء الأرز من ماركة غير معروفة، قائلا: "هناك شركات غير المضارب نهائي بتقوم بخلط الأرز مع الكسر وتبيع بسعر أرخص شوية.. أتمنى صاحب السوبر ماركت مياخدش غير من المضرب أو ماركة معروفة".

واختتم بالإشارة إلى أن السعر العادل للأرز السائب من 20 لـ 22 جنيها والفاخر المعبأ يزيد بجنيه للكيلو.


يشار إلى أن مجلس الوزراء كان قد حدّد خلال سبتمبر الماضي أسعار الأرز لمدة 3 أشهر بالأسواقن وذلك بما لا يزيد على 18 جنيهاً للكيلو الفاخر المعبأ الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% و15 جنيهاً للسائب بالمواصفات نفسها، على ألا يتجاوز 12 جنيهاً للذي ترتفع به نسبة الكسر على ذلك، وتم مد العمل بالقرار لفترة مماثلة.

 

ads