الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تساعدين ابنتك على اختيار أصدقائها بطريقة صحيحة؟

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 07:29 م
هير نيوز

الأمهات يتساءلن دائما عن الطرق الصحيحة التي ينبغي على الأبناء اتباعها لاختيار أصدقائهم، خاصة أن تكوين الصداقات من الخطوات المهمة في حياتهم وخاصة في مرحلة المراهقة والتي تعد من أخطر المراحل العمرية التي تتسم فيها الفتاة بحب الاستقلال والرغبة في اتخاذ القرارات بمفردها.



وهناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها لتساعدي ابنتك على الاختيار السليم لأصدقائها. 

صاحبيها


الصداقة الحقيقية تبدأ من داخل الأسرة ومن خلال الأم التي تهتم بكل ما يخص ابنتها، فتتناقش معها وتحاورها بأسلوب يتسم بالصبر والمرونة والقدرة على فهم مشاعرها واحتياجاتها النفسية في هذه المرحلة.

التشجيع


يعد تكوين الصداقات من المهارات الاجتماعية التي تكسب أبناءنا الثقة وتحمل المسئولية، والقدرة على تقبل الخلاف والاختلاف، وبالتالي احرصي على مساعدتك ابنتك في اكتساب المزيد من الصداقات الناجحة التي تضيف لرصيد خبراتها في الحياة.

المناقشة


اهتمي بمناقشة ابنتك حول الصفات التي يجب أن يتسم بها الأصدقاء مع طرح أمثلة من حياتك الشخصية والتي تعطيها من خلالها فكرة بشكل واقعي.



الثقة بالنفس


احرصي على تنمية الثقة بالنفس بداخل ابنتك من خلال كلمات المدح الإيجابي والثناء على أفكارها، وتشجيعها في ممارسة الرياضة المفضلة لها أو الدخول في مسابقات تحفز بداخلها الخيال والإبداع كالرسم والموسيقى والإنشاد وغيرها من المسابقات الفنية والأدبية، وذلك لاستثمار وقتها في كل ما هو نافع ومفيد بحيث يصبح لها أهداف وأولويات في الحياة.

الأخلاق


شجعي ابنتك على الارتباط بالصديقة التي تتسم بالأخلاق والأمانة والصدق.

الكلمات المفتاحية
ads
ads