الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي يكشف «خطورة السوشيال ميديا» وتأثيرها على زيادة معدلات الطلاق

الجمعة 24/فبراير/2023 - 11:16 م
ماما دوت أم
ماما دوت أم


مع تعدد حالات الطلاق وارتفاع نسبها في المجتمع، ناقشت الإعلامية فاطمة مصطفى، أزمة الطلاق من خلال إحدى حلقات برنامجها "ماما دوت أم".



"ماما دوت أم" يناقش مشكلة الطلاق


وطرحت على ضيفها الطبيب النفسي، الدكتور عبد الناصر، سؤال هام قائلة: «لماذا أصبح الطلاق سهل ويحدث حتى خلال أول شهر او أول عام من الزواج على الرغم من الأجيال القديمة التي كانت تتحمل النساء الكثير من المشاكل الزوجية لأن المجتمع يرفض الطلاق ولكن الآن لم تعد هناك رهبة للطلاق فلماذا اتجهنا من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار؟».

وأجابها الدكتور عبد الناصر قائلا: «قديما المجتمع يعتبر الطلاق وصمة وبالتالي كان هناك الكثير من النساء والرجال يعانون من التعاسة الشديدة ولكن يستمر في الزواج خوفا من المجتمع وبالتالي عندما حدثت انفراجة، واصبح هناك سوشيال ميديا لها تأثير مرعب حيث جعل الموضوع سهل وبالتالي حدثت القفزة من أن الطلاق وصمة إلى أن يكون شيء سهل جدا».

دور السوشيال ميديا في معدلات الطلاق




وأضاف: «لكن مع الوقت سوف يدرك الناس أن الطلاق ليس سهل كذلك وتحدث ماسى من وراء الطلاق الغير مبرر يدفع ثمنه كل الأطراف، فالطلاق مثله مثل الوفاة في الطب النفسي، حيث أن الشعور بالألم بعد الطلاق يشابه شعور فقدان شخص عزيز، ويمر بمراحل أولها الفقد ثم الرفض ثم الغضب والاكتئاب ويمر بكل تلك المراحل الطرفين سواء الرجل أو المرأة».

وتابع: «فكرة الطلاق بسهولة تحتاج إعادة تفكير خاصة إذا كان هناك أطفال، مع الحرص على أن يكون الطلاق محترم إذا كان ضروري حتى يحافظ كل منهم على شكل العلاقة أمام الأبناء، ويجب أن يبذل كل من الطرفين مجهود حتى ينجح ذلك الزواج».

ads
ads