السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة تزور 55 دولة على كرسي متحرك في عام «الشغف أدخلها جينيس»

الأحد 26/فبراير/2023 - 10:23 م
سفر
سفر

دخلت سيدة أمريكية موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما حطمت الرقم القياسي لزيارة أكبر عدد من البلاد في سنة واحدة، ونجحت في رحلاتها رغم ظروفها الصحية القاسية التي أقعدتها حياتها كلها على كرسي المتحرك. 

ولم تستسلم الأمريكية ريني برونز لإعاقتها، ولم تسمح لها بأن تتحول إلى عقبة أو تقف أمام مواصلة شغفها، فصممت على زيارة 55 دولة في سنة واحدة، وحطمت الرقم القياسي السابق يوم 28 يناير 2022، وبعد مرور عام، استلمت شهادتها الرسمية من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وشاركت صورها عبر شبكة الإنترنت ومواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، وقالت معلقة على صورها: "حصلت على هذه الشهادة بالبريد اليوم الأمر أصبح رسميا". 

 

حب السفر والرحلات 

ونقل موقع القناة التلفزيونية «نيوز 18» الهندية، عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن الأمريكية ريني برونز كانت تبلغ الخامسة من عمرها عندما أحست برغبتها بشغفها في القيام بالرحلات والسفر، وذلك خلال أول رحلة لها بالطائرة إلى مدينة نيويورك، وقد زاد حب اختبار العالم لديها على الرغم من ظروفها الصحية.
  

وتعتمد ريني برونز على الكرسي المتحرك منذ أن كانت في السابعة من عمرها، لكن ذلك لم يمنعها من حب الترحال وزيارة البلاد المختلفة، لتثبت من خلال ذلك أنه لا يوجد شيء اسمه المستحيل. 



وبعدما نشرت "برونز" صورها مع شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، انهالت التعليقات عليها، وقدم لها العديد من الأشخاص رسائل التهنئة. 

شغف مشترك 

وكتب أحد الأشخاص الذي يشبه برونز في ظروفها الصحية: "أنا على الكرسي المتحرك لسنوات بعد خضوعي لعملية جراحية، بدأت السفر مجددًا منذ سنتين، أسير على رجلي رغم الصعوبات، وأستخدم وسائل النقل العام، الأمر صعب ومخيف، لكنه أفضل من البقاء في السرير خوفًا". 


وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن حالة ريني برونز الصحية تم تشخيصها على أنها تعاني من "قزم ضموري مشوه"، لكنها تقول تعليقا على ذلك: "رُبَّ ضارة نافعة". 
 
وكانت "برونز" تعمل من قبل مديرة تنفيذية في مجال التأمين، لكن بسبب معاناتها من إرهاق العمل، قررت تخصيص سنة كاملة للسفر حول العالم، لتحقق رقمها القياسي الفريد. 

 

ads