الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد انتشال جثة نصف مأكولة» نمر يأكل البشر يثير الرعب بالهند

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 04:33 م
نمر يأكل مزارع هندي
نمر يأكل مزارع هندي

أثار نمر يُشتبه بأنه يأكل البشر الذعر بين سكان منطقة برهانبور في أحياء ماديا براديش، في الهند. بعدما قتل مزارعًا يُدعى مونا كاسديكار، 38 عامًا، من قرية جوندي بينما كان يحرس المحاصيل في الليل..

 

نمر يشتبه بأنه يأكل البشر


وفقًا للأنباء الهندية، كان المزارع يحرس المحاصيل في الليل الأسبوع الماضي، وعندما لم يعد في الصباح، ذهبت أسرته للبحث عنه. ليجدوا جثته نصف المأكولة في حقل قريب.

ومع العلم بوفاة المزارع، سعت لجنة حقوق الإنسان في ولاية ماديا براديش إلى الحصول على تقرير من جامع بورهانبور ومسؤول الغابات في القسم (DFO).

وأقرت إدارة الغابات تعويضًا قدره 8 آلاف روبية لأقرباء المتوفى.


إقرأ أيضًا..

«شيطانة نيبال» النمرة تشامباوات التي أكلت 436 بشريًا وقتلوها بأصوات الطبول


نمر يقتل مزارع واثنان من الثيران


يُعتقد أن النمر الذي قتل مونا، هو نفس النمر الذي هاجم اثنان من الثيران في المنطقة قبل أيام قليلة. وبعد هجمات النمر، قام قسم الغابات بتركيب مصائد كاميرا لتتبع القط الكبير.

ويُشتبه في أن النمر قد يكون قد ضل طريقه من محمية نمور ملغات.

 

نمر يقتل مزاع في ولاية ماهاراشترا


تم الإبلاغ عن هجوم آخر للنمور من تشاندرابور في ولاية ماهاراشترا، حيث هاجم نمر بهاوراو ديفتال، وهو راعي عائد مع ماشيته في الغابة بالقرب من قرية كاتشيبار تحت غابة سينديواهي.

ووفقًا للأنباء، أنقذ القرويون الذين هرعوا إلى مكان الحادث الراعي، بعد سماع صراخه طلبا للمساعدة لكنه توفي في المستشفى في وقت لاحق أثناء تلقيه العلاج.

ويقال إن الراعي، هو ثالث إنسان تقتله النمور في المنطقة خلال عام 2023.

 

صراع النمر البشري في تشاندرابور


تشاندرابور، موطن محمية تادوبا أنداري للنمور، وهي منطقة نزاع معروفة بين الإنسان والنمور. وفي عام 2022، قُتل ما لا يقل عن 49 شخصًا في هجمات النمور في تشاندرابور.

يوجد حوالي 115 نمرًا في تادوبا والقطط الكبيرة الضالة خارج المناطق المحمية بحثًا عن الطعام والأراضي ليست شائعة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع قال كبير مسؤولي الحفاظ على الغابات في أنه سيتم تركيب كاميرات بالقرب من القرية، وستحتوي هذه الكاميرات على آلية يتلقى من خلالها القرويون والمسؤولون والموظفون من "فريق الاستجابة الأولية" تنبيهات في حالة اقتحام حيوان بري للموئل البشرية في المنطقة المجاورة.

ads
ads