الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 تطبيقات تستهلك بطارية هاتفك الذكي

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 04:12 م
10 تطبيقات تستهلك
10 تطبيقات تستهلك بطارية هاتفك

من المعروف أن البطارية هي أحد العوامل التي يقلق مستخدمو الهواتف الذكية بشأنها أكثر من غيرها، وعلى الرغم من أن هذا يمثل تحديًا كبيرًا نظرًا لأن هذه التطبيقات تستنزف البطارية، إلا أننا نبدأ في التفكير في طرق مختلفة لتقليل استهلاك الطاقة وزيادة عمر البطارية بمجرد تشغيل الجهاز.


وهناك بعض الطرق التي لا تكون ناجحة دائمًا، ولكننا عتدنا على اتخاذ مجموعة متنوعة من الخطوات لتمديد بطارية الهاتف الذكي قدر الإمكان، وذلك لأن هناك بعض التطبيفات التي تستنفذ بطارية هاتفك تمامًا بمجرد استخدامها.





أهم 10 تطبيقات تستهلك بطارية هاتفكِ

هناك عدد لا يحصى من التطبيقات لجهاز أندوريد في متجر جوجل بلاي، هناك خدمات لكل شيء، حيث يميل المستخدمون إلى تنزيل نفس التطبيقات الشائعة، ومن أجل رعاية أفضل للبطارية في هاتفك الذكي هناك تطبيقات يجب عليكِ تجنب تنزيلها أو استخدامها بشكل أقل.


- فيتبيت
- اوبر
- سكايب
- فيسبوك
- Airbnb
- انستجرام
- تيندر
-Bumble
- سناب شات
- واتساب

قامت المنظمة التي جمعت هذه البيانات بإنشاء قائمة بالتطبيقات التي تستخدم بطارية الجهاز أكثر من غيرها، والنتيجة النهائية أن هذه التطبيقات تؤثر على عمر البطارية بشدة.






تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي

تمثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ستة من أفضل 20 تطبيقًا مستهلكة للبطارية على هاتفك، بما في  ذلك الصور وشبكة واي فاي والمواقع والميكروفون، التي يجب تشغيها في الخلفية على مواقع فيسبوك وانستجرام وسناب شات ويوتيوب وواتساب، فكل هذه البرامج تستهلك المزيد من الطاقة للتشغي ، مما يضع مزيدًا من الضغط على بطارية هاتفك.




كيفية إيقاف التطبيقات التي تستنفذ بطاريتك

قد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان يجب عليك إزالة هذه التطبيقات من هاتفك الذكي من أجل تحرير مساحة التخزين وعمر البطارية، ولكن لا يمكن القيام بهذا الفل بالتأكيد من الأهمية لأنه يمكنكِ اختيار إيقاف نشاط الخلفية أو أذونات الموقع.

ننصحكِ باستخدام هذا الإجراء في ظروف خاصة فقط، وليس مع التطبيقات الضرورية للغاية:

- أدخلي إعدادات هاتف أندرويد الذكي الخاص بك.
- انتقلي إلى "البطارية" في القائمة.
- اختاري "تحسين استخدام البطارية" ضمن "الإعدادات المتقدمة" من القائمة.
- انقري على "عدم التحسين" بعد تحديد التطبيقات التي تريدي تعطيل نشاط الخلفية منها.

ads
ads